ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطوط الجوية السعودية تنفي رفع أسعار رحلاتها الداخلية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 03 يناير 2010

نفى مصدر في الخطوط الجوية السعودية رفع أسعار تذاكرها للدرجتين الأولى والأفق للرحلات الداخلية مع مطلع العام الميلادي 2010 ، مؤكداً أن ما تردد حول ذلك خلال اليومين الماضيين كان بسبب تطبيق نظام جديد على تذاكر المواصلين من رحلات دولية لمحطات داخلية حيث تم إضافة 25 بالمائة زيادة في السعر عند مواصلتهم لجهة ثانية من خلال مدينة أخرى بالمملكة.

ونقلت صحيفة "الرياض" المحلية عن المصدر الذي لم تسمه قوله أن جميع أسعار التذاكر الداخلية باقية على نفس الأسعار السابقة، ولا يحدث عليها تغيير إلا بعد موافقة هيئة الطيران المدني والجهات العليا بالمملكة، وبالنسبة للتذاكر الدولية يعلن أي تعديل عليها بشكل متواصل، وهي تخضع للمواسم والعرض والطلب، العروض التسويقية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار أن قرار الخطوط السعودية بهذا الشأن كان واضحاً للمعنيين، وعمم سابقاً على الجهات ذات العلاقة، وما حدث من التباس يعود لعدم التدقيق بتعميم السعودية، وكذلك لعدم التنويه عنه بشكل أشمل من خلال وسائل الإعلام وغيرها من لدن الخطوط السعودية لعموم الجمهور.

وقال الطيار أن هذه الخطوة التي طبقتها الخطوط السعودية منذ مطلع العام جاءت متأخرة ، حيث أنها مطبقة من شركات الطيران العالمية منذ سنوات عديدة، وهي خطوة مهمة لتحقيق مكاسب جيدة للشركات، والخطوط السعودية تحتاج لها بشكل خاص مع ضعف عملة الريال التي تستعمل بالداخل، حيث عندما يشتري الراكب التذكرة الدولية من خارج المملكة بسعر منافس، تصبح تذكرة السعودية في المحطة الداخلية بسعر لا يقارن مع شركات أخرى، وخاصة عندما تكون حسبتها بالريال السعودي، ولذلك فنسبة 25 بالمائة تعوض أيضا انخفاض الريال مقارنة بعملات أخرى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت وسائل الإعلام تداولت خبر رفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية السعودية للرحلات الداخلية لدرجتي الأفق والأولى بنسبة 25 بالمائة في تغيير يبدأ مع مطلع العام الجديد

وتعمل في السوق السعودية حاليا أربع شركات هي الخطوط الجوية السعودية وطيران"سما " و"طيران ناس"، إضافة لطيران الوفير التي حصلت على الترخيص أواخر العام الماضي.

وتقول الهيئة العامة للطيران المدني أن كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد أن النقل الجوي أمامه مستقبل كبير في المملكة، وتدعو القطاع الخاص إلى الانخراط في هذا المجال، وتعد بتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض المستثمرين.

وتعتزم هيئة الطيران المدني تحديث المطارات السعودية سواء بشكل كامل أو جزئي وبناء مطارات جديدة في عدد من المدن التي تتمتع بمقومات اقتصادية وسياحية من خلال برنامج تتراوح التكلفة الاستثمارية لتطبيقه من 25 إلى 30 مليار ريال حتى عام 2015.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى