ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السياحة السورية: زيادة عدد السياح 12%، والنيوورك تايمز تدعو لزيارة حلب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 يناير 2010

أظهر تقرير إحصائي لسجلات إدارة الهجرة والجوازات السورية أن نسبة السياح الأتراك في سورية وصلت إلى 32 بالمئة من عدد السياح في عام 2009 فيما وصلت نسبة السياح الأوروبيون إلى 25 بالمئة والخليجيون 16 بالمئة، كما أعلنت وزارة السياحة السورية أن عام 2009 حقق زيادة في عدد السياح وصلت إلى 12 بالمئة مقارنة مع عام 2008 لافتة إلى أن النتائج تبين أن سورية استطاعت تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية حيث ارتفع إجمالي عدد السياح بنسبة 12 بالمئة.

وحسب التقرير الذي نشرته سانا، فقد بلغ عدد السياح العرب والأجانب والسوريين المغتربين خلال عام 2009 ما يزيد عن 6 ملايين سائح مقابل 5 ملايين سائح عام 2008.

وحسب إحصائيات الوزارة فقد بلغ الإنفاق السياحي المقدر للسياح مع السوريين المغتربين الذي تم ضخه في الاقتصاد الوطني في عام 2009 ما مقداره 242 مليار ليرة سورية مقابل 200 مليار ليرة في عام 2008 بنسبة زيادة 21 بالمئة.

وكانت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية نشرت مقالاً أمس عن مدينة حلب تحت عنوان "السياح يعودون إلى التقاطع التاريخي في سورية"، تدعو من خلاله إلى زيارة مدينة حلب السورية، مظهرة أن البنية التحتية للسياحة تتحسن بشكل جذري، وذلك حسب ما نقلت سانا عن الصحيفة الأميركية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصف كاتب المقال "ليونيل بينر" سوق المدينة بأنه الأروع بين أسواق العالم العربي والذي على مدى سبعة قرون احتوى جميع أنواع التوابل والحلوى والصابون والحرير والفواكه المجففة والسجاد والحديد والجواهر والنرجيلة وعد أن ما يميزه عن باقي الأسواق في المنطقة أنه "ليس فخاً للسياح بل سوق حقيقي" وأن هذا السوق مدينة قائمة بحد ذاتها.

ورأى الصحفي أن المطبخ الحلبي يعكس تاريخ المدينة المتنوع فتجري العادة أن تطلب حوالي نصف دزينة من الأطباق المختلفة في جلسة واحدة ومن مناطق مختلفة والتي قد تشمل المزة أو أطباق المقبلات من الجوز المهروس مع الفلفل الحار ووجبات رئيسية من السجق والكبة مشيراً إلى الطراز الجديد من المطاعم المبنية على أسطح البيوت القديمة والتي تحول بعضها إلى فنادق جميلة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة - سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة - سورية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى