ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.54 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 01 فبراير 2010

استضافت فنادق العاصمة الإماراتية "أبوظبي" ما مجموعه 1.54 مليون نزيل في العام 2009، أمضوا حوالي 4.67 مليون ليلة فندقية، محققةً زيادة نسبتها 2 بالمائة في عدد نزلاء فنادقها على عكس توجهات الركود التي كانت سائدة في سوق السياحة العالمية.

وشهد الربع الأخير من 2009 زيادة كبيرة في عدد النزلاء مقارنة بالسنة السابقة، بلغت نسبتها 16 بالمائة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأسهمت السياحة الداخلية في تعزيز أداء أبوظبي، حيث شكلت 42 بالمائة من إجمالي نزلاء الفنادق، أي ما يعادل 650 ألف و585 نزيلاً وزيادة نسبتها 26 بالمائة عن السنة السابقة.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة "مبارك حمد المهيري": "أسهم الطلب المحلي بشكل كبير في تمكين أبوظبي من التغلب على التحديات التي واجهها قطاع السياحة العالمي، والتي نجمت بصورة أساسية عن الأزمة المالية العالمية وانتشار مرض أنفلونزا الخنازير".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "المهيري": "السنة الماضية كانت حافلة بالتحديات، كما هي الحال مع بقية الوجهات السياحية حول العالم، ونعتقد أن تسجيل نمو في ظل هذه الظروف ما هو إلا مؤشر واضح على أدائنا القوي في وجه الانكماش العالمي، وعلى المدى الأطول، فقد سجلنا نمواً ملحوظاً في عدد النزلاء، خاصة على مدى السنوات الخمس الأخيرة، وقد تضاعفت الأرقام خلال تلك الفترة من 960 ألف نزيل في عام 2004 إلى 1.5 مليون في عام 2009".

وعلى المستوى الدولي، فقد كانت الأسواق الرئيسية التي جاء منها نزلاء فنادق الإمارة هي المملكة المتحدة 96 ألفاً و709، والولايات المتحدة 67 ألفاً و804، والهند 61 ألفاً و241، وألمانيا 59 ألفاً و667، ومصر 43 ألفاً و304، وفرنسا 34 ألفاً و776، والسعودية 30 ألفاً و717، وإيطاليا 29 ألفاً و653.

وقال "المهيري": "بدأت الأسواق البعيدة مثل روسيا والصين، تكتسب المزيد من الأهمية، في الوقت الذي أظهرت فيه أسواق جنوب شرق آسيا نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة مستفيدة من تعزيز حركة النقل الجوي".

وشملت مؤشرات الأداء الأخرى زيادة واضحة على صعيد مساهمة قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات في العدد الإجمالي لنزلاء الفنادق في الإمارة، حيث ارتفعت إلى 10 بالمائة العام الماضي مقارنة مع 8 بالمائة في عام 2008.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى