ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تعديل نظام المخالفات المرورية بسورية وتخفيض عدد النقاط المحذوفة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 07 فبراير 2010

كشفت مصادر خاصة في مديرية المرور بدمشق أن اللجنة العليا الدارسة لتعديل نظام النقاط في قانون السير عدلت مجموعة من نظام النقاط، وتوقعت جريدة الوطن السورية أن اللجنة تعمل على إلغاء حسم النقطة الواحدة للمخالفات التي عقوبتها حسم نقطة واحدة.

وذكرت جريدة الوطن أن من تلك المخالفات: عدم الحصول أو عدم حمل دفتر التسجيل لسائقي المركبات العامة وعدم مراعاة القواعد والتدابير الخاصة بعبور مداخل الجسور والأنفاق ونقل ركاب زيادة على العدد المحدد في رخصة السير للمركبات العامة، إضافة إلى تسيير مركبة دون حمل رخصة سيرها أو قيادة مركبة بإجازة سوق قد انتهى مفعولها
وغيرها من المخالفات..

وبين المصدر أن اللجنة ستخفض عدد النقاط التي تقضي طبيعتها بحسم أربع نقاط إلى نقطتين لمن يرتكب مخالفة تجاوز حدود السرعة المحددة على الطرق وفي المناطق المأهولة بمقدار لا يزيد على 10 – 20 كم/سا عن السرعة المحددة وعدم الوقوف في حالة ارتكاب حادث أدى إلى وقوع أضرار مادية وغيرها من المخالفات التي كان يحسم لأجلها أربع نقاط في قانون السير.

وأكد رئيس فرع مرور ريف دمشق العميد فواز الفحل أن الفرع شكل لجنة طبية إضافية أمام الراغبين في الحصول على إجازة سوق أو تجديدها بحيث يتقدم الراغب في الحصول على إجازة السوق لأول مرة أمام اللجنة الجديدة الموجودة في مديرية صحة ريف دمشق في ساحة الشهبندر بينما يتقدم الراغبون في تجديد الرخصة أمام اللجنة الموجودة في مقر الفرع، مبيناً أن إحداث لجنة ثانية جاءت نتيجة الازدحام غير المتوقع على مقر الفرع.
وأكد رئيس الفرع أن عناصر الضابطة تستخدم رادارات محمولة بالسيارات وكاميرات محمولة باليد موزعة على الطرق الدولية بشكل عشوائي بنية تنظيم الضبوط بحق السيارات المخالفة بحدود السرعة مشيراً إلى أن الفرع نظم خلال العام الماضي 39 ألف ضبط لتجاوز السرعات، مضيفا أن الوزارة اشترت حوالي 200 من الأجهزة والرادارات المحمولة لاستخدامها على الطرق الدولية وخاصة في ريف دمشق.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح الفحل أن الفرع بصدد إلغاء الطوابع عند تسديد المخالفات بسبب ما يجده المواطن من صعوبات وابتزاز من قبل بائعي الطوابع الذين يعملون في أكشاك مرخصة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع مديرية المالية لفرز موظف من أجل تسديد قيم المخالفات بإيصالات رسمية داخل فرع المرور الذي جهز المكان المناسب لهذه الغاية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى