ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية تطلب تجميد ديون بقيمة 80 مليار درهم خلال فبراير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 10 فبراير 2010

تعتزم مجموعة "دبي العالمية" التقدم بطلب رسمي خلال شهر فبراير/شباط الجاري تجميد ديون بقيمة نحو 80 مليار درهم (22 مليار دولار) لحين إنجاز عملية إعادة هيكلة المجموعة والتي يتوقع أن تستمر 6 أشهر.

قالت مصادر مصرفية في بنوك دائنة لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "إن إقدام مجموعة دبي العالمية على هذه الخطوة المهمة خلال الشهر الجاري سيمثل أهم مرحلة انتقالية في مفاوضات المجموعة مع الدائنين والتي بدأت منذ شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي".

وكثفت "دبي العالمية" جهودها خلال مفاوضاتها مع الدائنين على إقناع البنوك الدائنة بالفرص الكبيرة لنجاح عمليات إعادة الهيكلة استناداً إلى عاملين أساسين، أولهما متانة الأصول العقارية والاستثمارية للمجموعة فضلاً عن استفادة هذه الأصول من عمليات التعافي التدريجي الذي تشهده الأسواق العالمية في الوقت الراهن.

وتركز عملية إعادة الهيكلة الحالية للمجموعة على ديون وحدتي "نخيل" و"استثمار" العقاريتين كونها أكثر وحدات المجموعة تعرضاً للأزمة العالمية، مع استثناء وحدات موانئ دبي العالمية وجافزا وأحواض دبي الجافة التي تحقق حتى الآن نتائج تشغيلية جيدة رغم ضغوطات الأزمة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونجحت المجموعة في تسديد 4.1 مليار دولار في 14 ديسمبر الماضي قيمة صكوك مستحقة على شركة نخيل التابعة لها، بعد أن تلقت دبي دعماً من أبوظبي بقيمة 10 مليارات دولار.

ويبلغ إجمالي الدعم المالي الذي وفرته حكومة دبي لمجموعة "دبي العالمية" خلال العام 2009 نحو 6.2 مليارات دولار، تم توجيه حوالي 66 بالمائة منها لسداد صكوك "نخيل" بقيمة 4.1 مليار.

وتضم لائحة أصول "دبي العالمية" مجموعة كبيرة من المشاريع داخل الإمارات مثل مشروع "جزيرة النخلة" وجاردينز والمدينة العالمية وجميرا هايتس ومجموعة فنادق جميرا.

وتشمل الأصول الخارجية لدبي العالمية العديد من المباني المكتبية في لندن ونيويورك، فضلاً عن منتجع "تورنبيري" للجولف غرب اسكتلندا، ومراكز "كريس إيفرت" للتنس وسلسلة متاجر "بارنيز" الفاخرة وحصة في مجموعة السيرك الكندية "سيرك دو سولي" وسفينة الرحلات الأثرية "كوين إليزابيث 2".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى