ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

100 شركة ترغب بالاستثمار في مدينة مصدر الإماراتية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 فبراير 2010

تنظر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" حالياً بأكثر من 100 طلب لشركات محلية وأجنبية ترغب بالاستثمار في المدينة.

قال مدير المنطقة الحرة بمدينة مصدر "أحمد باقحوم" لصحيفة "الخليج" الإماراتية: "إن أكثر من 50 شركة تعمل في مجالات الطاقة المتجددة والخدمات المساندة لها تستثمر في مدينة مصدر حالياً، 70 بالمائة منها شركات أجنبية والباقي محلية".

بالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة في المدينة، تعتزم حكومة أبوظبي هذا العام، مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، في مشاريع حيوية داخل المدينة، على غرار القرية السويسرية التي أطلقت مطلع العام الجاري، وفقاً لباقحوم.

وقال "باقحوم": "إن خريطة الاستثمار في مصدر موزعة بشكل متوازن، بين شركات الطاقة المتجددة العالمية، ثم شركات الخدمات المساندة كالمطاعم ومراكز التسوق ومكاتب الاستشارات القانونية والفنية، ثم الشركات التي تدير مشاريع الصناعات الخفيفة المرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى المباني السكنية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن مدينة مصدر تخضع لذات التشريعات والقوانين العالمية التي تدار بها المناطق الحرة داخل الدولة وخارجها، لكنها تشترط على جميع الشركات العاملة فيها الالتزام بمعايير الطاقة النظيفة والأبنية المستدامة".

وأكد مدير المنطقة الحرة بالمدينة أن البنية التحتية لمصدر تعتبر من أهم عوامل جذب الشركات المستثمرة في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى امتيازات الاستثمار الأخرى، مثل التملك الأجنبي بنسبة 100 بالمائة ودون ضرائب أو خصخصة للعوائد أو الأصول، مع تقديم جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة للشروع بالاستثمار عبر خدمات النافذة الواحدة.

وقال "باقحوم": "إن أعمال الشركات المستثمرة في المدينة تمتد على حوالي 100 ألف متر مربع، بمعدل 1500 -2000 متر مربع لكل شركة، وكلفة استثمار المتر الواحد في المدينة تختلف بين شركة وأخرى بحسب العديد من الاعتبارات".

وأضاف: "إن مصدر لا تنظر في طلبات التراخيص التي تتلقاها من الشركات الراغبة بالاستثمار فيها، إلى المساحة فقط، وإنما إلى ما ستقدمه الشركة للمدينة والإمارة في مجالات الطاقة المتجددة أيضاً، وبالتالي خطة الشركة العلمية، من تجارب وابتكارات ودراسات في هذه المجالات، هي جواز السفر الوحيد الذي يتيح لأي شركة الدخول إلى مصدر والاستثمار فيها".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى