ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لبناني يتفوق على بيل جيتس في قائمة أغني أثرياء العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 11 مارس 2010

قالت مجلة فوربس يوم الاربعاء ان رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم اصبح أغنى أغنياء العالم دافعا بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت الى المركز الثاني وذلك في الوقت الذي نمت فيه ثروة مليارديرات العالم بنسبة 50 في المئة خلال العام الماضي.

وقالت المجلة ان هذه هي ثاني مرة فقط منذ عام 1995 التي يفقد فيها جيتس عرشه مقدرة صافي ثروة سليم بقيمة 53.5 مليار دولار مقارنة مع 53 مليار دولار يملكها جيتس بينما جاء المستثمر وارين بافيت في المركز الثالث بثروة قدرها 47 مليار دولار.

وقالت فوربس ان الثلاثة استعادوا 41.5 مليار دولار من اصل 68 مليار دولار فقدوها العام السابق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعاد عدد المليارديرات في انحاء العالم الى سابق عهده تقريبا في 2010 بعد ان تراجع بنحو الثلث العام الماضي خلال الازمة المالية العالمية. ويوجد الان 1011 مليارديرا مقارنة مع 793 العام الماضي و1125 في عام 2008.

وتشير القائمة السنوية الرابعة والعشرين لفوربس الى ان صافي ثروة هؤلاء المليارديرات نما الى 3.6 تريليون دولار مقارنة مع 2.4 تريليون العام الماضي ولكن هذا الرقم يقل مع ذلك عن 4.4 تريليون دولار في 2008.

ويملك الملياردير في المتوسط حاليا 3.5 مليار دولار مقارنة مع 500 مليون دولار في العام الماضي. وارتفع عدد النساء في القائمة الى 89 مقارنة مع 72 في العام الماضي.

وقال ستيف فوربس الرئيس التنفيذي لمجلة فوربس في مؤتمر صحفي "الاقتصاد العالمي يتعافى وهو ما ينعكس فيما ترونه في قائمة هذا العام. الاسواق المالية حققت ايضا تحسنا مدهشا مقارنة مع الانخفاضات التي كانت قبل نحو عام مضى خاصة في الاسواق الصاعدة."

واضاف فوربس "اسيا تقود الانتعاش."

ونما عدد المليارديرات في منطقة اسيا والمحيط الهادي بنسبة 80 في المئة ليصل الى 234 وتضاعف صافي ثرواتهم تقريبا ليصل الى 729 مليار دولار وهو ما عزته فوربس الى "تنامي اسواق الاوراق المالية في المنطقة وعدة اكتتابات عامة كبيرة خلال العام الماضي."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى