ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الحظر الأمريكي يعيق تحرير النقل الجوي في سوريا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 11 مارس 2010

عدّ وزير النقل السوري يعرب بدر تحرير النقل الجوي الشامل والكامل والسماح لكل الشركات الدخول في تنافسية، أمرا غير عادل وظالم ولا يتماشى مع أبسط شروط التنافسية والتجارة والعدالة.

وقال الوزير يعرب بدر إن التحرير الشامل مرهون بقضيتين أساسيتين الأولى أنه يوجد لدينا مؤسسة طيران عربية سورية مقيدة بحظر جائر وظالم يمنعها من أن ترمم أسطولها أو أن تشتري الطائرات اللازمة لتحقيق حصتها من هذه المنافسة، وأضاف: نحن ننظر إلى تحرير متدرج للأجواء الخارجية بدءاً من اللحظة التي تنحل فيها مشكلة الحظر الجائر الذي لن يؤدي إلى أي نتيجة لأن عدد ركاب النقل الجوي إلى المطارات السورية في ازدياد عبر السنوات فقد كان 3.1 ملايين راكب عام 2005 وأصبح 4.4 ملايين راكب عام 2009.

ونقلت جريدة الوطن السورية عن بدر قوله إن القضية الثانية هي أن الوزارة بصدد إجراء دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران العربية السورية وتحريرها من الكثير من القيود التي تمنعها من أخذ دورها كمؤسسة اقتصادية تعمل وفق معايير دولية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار بدر إلى كثرة طلبات زيادة عدد رحلات شركات الطيران العربية، ويتم التعامل مع هذه الطلبات بقدر ما تسمح به إمكانيات مطار دمشق الدولي، منوها بتشجيع جميع شركات الطيران العربية والخليجية إلى التحول في رحلاتها عن مطار دمشق الدولي إلى مطارات أخرى (اللاذقية– حلب– دير الزور– القامشلي) وهناك تجربة لشركات متعددة مثل شركة العربية وشركة سما السعودية التي بدأت التشغيل الفعلي لهذه المطارات وتبين أنها حققت جدوى اقتصادية مهمة إلى درجة أن الرحلات تزداد شيئاً فشيئا وتم البدء برحلات مشتركة بين حلب واللاذقية وبعد ذلك توضح أن هناك مجالاً رحباً وخصباً للتشغيل إلى مطار حلب بمفرده واللاذقية بمفرده.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى