ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سورية لم تتأثر بالأزمة العالمية والسياح أنفقوا 5.2 بليون دولار العام الماضي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 مارس 2010

توقع وزير السياحة السوري سعدالله آغة القلعة أن يصل عدد السياح بسورية عام 2014 إلى 12 مليونا وأعلن أن عددهم العام الماضي بلغ ستة ملايين حيث أنفقوا في الاقتصاد الوطني نحو 5.2 بليون دولار.

وأكد أغة القلعة خلال مؤتمر رجال الأعمال السوري السعودي الأول بدمشق أن سورية لم تتأثر بأزمة المال العالمية ودعا المستثمرين إلى الاستثمار في فنادق الإقامة لمواجهة الطلب العالي عليها.

وأوضح أغة القلعة أن الخطة الخمسية العاشرة طالبت السياحة بتأمين 90 بليون ليرة سورية، وأنفق القطاع الخاص 140 بليوناً للآن ولم تنته الخطة بعد، مؤكدا أن السياحة السورية نمت بين 14 و15 بالمئة خلال السنوات التسع الأخيرة، ومشيرا إلى وجود تحديات تواجه وزارته منها توجيه الاستثمارات السياحية إلى مناطق يغيب عنها الاستثمار السياحي، وأن يكون الاستثمار في المنتجعات الكبيرة، وغياب اليد العاملة المدربة.

وأكد أن الاستثمار السياحي حقق 25 بالمئة من الاستثمار العام، و64 بالمئة من الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى أن 74 بالمئة من الاستثمارات السياحية تعود لمستثمرين سوريين و20 بالمئة لمواطنين عرب و6 بالمئة للأجانب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقدر آغا القلعة الاستثمارات السياحية الموضوعة في الخدمة بحدود 207 بلايين ليرة سورية والاستثمارات قيد الإنشاء والمتوقع دخولها في الخدمة خلال السنوات الخمس المقبلة بحدود 296 بليون ليرة، وقال: «إن المنشآت السياحية معفاة من كل الضرائب والرسوم الجمركية أثناء فترة الإنشاء ومن ضريبة الدخل أيضا لمدة سبع سنوات».

وتشير أرقام وزارة السياحة إلى أن حصة السياحة من الناتج المحلي 11 بالمئة ويعمل فيها 13 بالمئة من اليد العاملة في القطاع الخاص، وتؤمن 23 بالمئة من القطع الأجنبي، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد السياح العرب بلغ العام الماضي 3.5 مليون والأجانب 1.5 مليون والمغتربين مليوناً وأن زوار اليوم الواحد من لبنان والأردن وتركيا والعراق 1.5 مليون.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة - سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة - سورية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى