ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: توزيع 336 شيكاً على متضرري سيول جدة وتخلف 1614

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 24 مارس 2010

وزعت لجنة الإغاثة بمحافظة جدة في السعودية أمس الثلاثاء 336 شيكاً على متضرري كارثة سيول جدة عقارياً وتعد دفعة أمس الأكبر خلال يوم واحد منذ بداية آلية الصرف في المرحلتين الأولى والثانية فيما تخلف حتى أمس 1614 متضرراً عن استلام شيكاتهم.

وكانت مياه الأمطار والسيول اجتاحت مدينة جدة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبيل عيد الأضحى المبارك، وتسببت في وفاة 122 شخصاً، فيما لا يزال 39 شخصاً في عداد المفقودين، وذلك في أسوأ كارثة تشهدها المملكة منذ سنوات، حيث تسببت في انهيار جسور وحوادث مرور، فيما سقطت بيوت على سكانها، وحلقت طائرات الدفاع المدني فوق المناطق المنكوبة بحثاً عن المفقودين.

وطالب رئيس اللجنة التابعة لوزارة المالية إبراهيم سليمان الدريويش المتضررين الذين تخلفوا عن استلام شيكات تعويضهم عبر صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء ضرورة التوجه إلى مقر الصرف في إدارة الدفاع المدني بحي الشرفية، وإنهاء المستندات المطلوبة منهم بأسرع وقت.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار الدريويش إلى أن أكثر المتضررين عند استلام شيكاتهم ومعرفة المبالغ التي رصدت لهم يبلغونه بأن المبلغ أكثر مما توقعوا، وأن بعض الصحف المحلية شوهت صورة اللجنة ولجان التقدير بنقل صورة غير صحيحة عن المبالغ المرصودة للمتضررين، وذلك بالاعتماد على أخذ إفادة متضررين ينظرون للتعويض بمقارنته بتعويض الآخرين بدون مقارنة نفس الضرر مع ضرر الغير.

وأفاد الدريويش بأن اللجنة وزعت أمس الثلاثاء 336 شيكاً ليصل إجمالي الشيكات المسلمة للمتضررين حتى أمس إلى 4630 من أصل 6244 شيكاً جاهزة للصرف، أعلن عن أرقام السجلات المدنية لمستحقيها في الصحف منذ بداية آلية الصرف، كما استلمت اللجنة أمس 100 وثيقة تملك مؤقتة جديدة ليصل عدد الوثائق إلى 1956 وثيقة.

وأشار الدريويش إلى أن التعويضات تراوحت بين 150 ألف ريال (نحو 43 ألف دولار) تعويضاً عن عمارة سكنية و5 آلاف ريال (نحو 1430 دولار) تعويضاً عن أثاث منزل شعبي.

وأوضح رئيس لجان تقدير أضرار السيول بمحافظة جدة المتضررة فيحان العتيبي لصحيفة "الوطن" أن اللجان أنهت أمس الثلاثاء تقدير 172 مركبة متضررة حسب الآلية الجديدة التي أمر بها ولاة الأمر ليصل إجمالي المركبات المقدرة حتى أمس إلى 3677 مركبة متضررة.

وكان العدد الكبير للضحايا والخسائر المادية الفادحة في كارثة سيول جدة أثار ردود فعل غاضبة لدى السكان الحانقين على أمانة المدينة المطلة على البحر الأحمر، والتي تعد بوابة المملكة التجارية، حيث تتهم الأمانة بعمليات فساد وإهمال أخر إنجاز شبكة صرف صحي كان من الممكن أن تخفف من تأثير الكارثة.

كما تدخل آنذاك العاهل السعودي الملك عبد الله شخصياً، وأمر بتعويض المتضررين، وتشكيل لجنة تحقيق استبعد منها موظفو أمانة المدينة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

شكر
المرسل ممدوح صبرى, Jeddah, KSA في 23 حزيران 2010 - 10:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اشكر خادم الحرمين الشريفين جلاله الملك عبد الله الرجل الكريم على ما لاقيناه من رعايه فى المملكه العربيه السعوديه الشقيقه ولما امر به من تعويضنا عن اضرار السيول وكذلك الحكومه السعوديه مجميع من ساهم وشارك فى ايصال المساعده
جزاكم الله خيرا وجعلها فى ميزان حسناتكم
عاشت مملكه الانسانيه دائما فى عون المسلمين فى كل مكان فى العالم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى