ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سورية: 41 دولة في المعرض الدولي للنفط والغاز

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 30 مارس 2010

تبدأ فعاليات المعرض السوري الدولي للنفط والغاز "سيرأويل" يوم الخامس من أبريل/نيسان المقبل في العاصمة السورية دمشق بمشاركة 265 شركة تمثل 41 دولة عربية وأجنبية.

وسيقام على هامش المعرض نحو 50 ورشة عمل ومحاضرة تعريفية يلقيها كبار المسؤولين المختصين العرب والأجانب في قطاعات النفط والغاز.

وكانت وزارة النفط السورية قد أعلنت بمناسبة إقامة المعرض أن الاستثمارات في قطاع الطاقة تشكل نحو 25 بالمائة من إجمالي الاستثمارات الحكومية بقيمة وصلت إلى نحو 5.5 مليارات دولار إضافة إلى ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة في قطاع النفط والغاز.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الوزارة في بيان لها، إن إقامة المعرض تأتي وسط توقعات حول اكتشافات الغاز المرتقبة في سورية مما يشكل عامل جذب للشركات الكبرى مشيرة إلى أن إنتاج سورية من النفط لن يقل عن ملياري برميل حتى العام 2025.

وأشارت الوزارة إلى وجود احتياطي سوري كبير من الغاز يقدر بنحو 285 مليار متر مكعب ما يؤهلها لتكون من الدول المصدرة للغاز في المستقبل.

ويتزامن معرض سيرأويل مع تنامي الطلب العالمي على الطاقة بشكل عام، وفي سورية بشكل خاص، إضافة إلى تصاعد اهتمام شركات النفط العالمية باستكشاف ما تقدمه السوق المحلية والإقليمية الناشئة من فرص استثمارية واعدة في هذا المجال.

ويقام المعرض في فترة تتسارع فيها وتيرة "الانفتاح الاقتصادي" في سورية، مع حرص الحكومة السورية على استقدام استثمارات أجنبية كبرى، ودأبها على طرح مساحات كبيرة من مناطق الاستكشاف على امتداد البلاد في البر والبحر، وتزامُن ذلك مع حزمة من القوانين والأنظمة والتشريعات المحفزة لإقامة استثمارات ضخمة وآمنة وذات ريعية عالية.

كما يأتي معرض سيرأويل هذا العام وسط توقعات بأن تكون الاكتشافات الكبيرة المرتقبة في سورية هي لناحية الغاز، وهو ما يشكل عامل جذب للشركات الكبرى،‏ وتقول تقارير رسمية سورية إن لدى سورية احتياطياً كبيراً من الغاز يقدر 285 مليار متر مكعب، وهو ما يؤهلها لتكون من الدول المصدرة للغاز في المستقبل.

ويقام معرض سيرأويل 2010 يقام برعاية عدد من الشركات منها شل لتنمية النفط في سورية، توتال سورية، إنا نافتا، بتروكندا، شلمبرجير، كنامة للتجارة والتعهدات، SINOPEC سورية، شركة كوكب السورية الصينية للنفط،CNPC إنترناشيونال، خلود سري حلبي للتجارة والنقل السريع DHL، و يوروب كار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. China National Petroleum Corporation»
  2. وزارة الصناعة السورية»
  3. سينوبك الصينية»

 بريد الأخبار

  1. China National Petroleum Corporation

  2. وزارة الصناعة السورية

  3. سينوبك الصينية

  4. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى