ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سعوديون ودويتشه بنك يؤسسون شركة للتمويل السكني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 12 أبريل 2010

أعلن دويتشه بنك الألماني عن تأسيس شركة دويتشه الخليج للتمويل وهي مشروع مشترك لشركة تمويل سكني متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

والشركة الجديدة مملوكة بنسبة 40 في المائة لدويتشه بنك فرع مدينة الرياض و60 في المائة من قبل مجموعة من كبار المستثمرين السعوديين بقيادة فهد بن عبد الله بن عبدالعزيز الراجحي، وتبدأ بمزاولة نشاطاتها اليوم الإثنين. وذلك وفقاً لموقع "أرقام" السعودي اليوم الإثنين.

ويبلغ رأس مال الشركة الأولي نحو 110 ملايين دولار (413 مليون ريال)، وستقوم الشركة مبدئياً بتوفير تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية للعقارات السكنية الموجودة في المملكة العربية السعودية مع وجود خطط لتوسيع عملياتها في البحرين وقطر والكويت. وقد بدأت دويتشه الخليج للتمويل بعمليات التمويل للوحدات السكنية المكتملة فضلاً عن الوحدات قيد الإنشاء في الأراضي المملوكة لأفراد أو مشاريع التطوير العقاري.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتحتفظ دويتشه الخليج للتمويل بسياسات وإجراءات شاملة ومخصصة تغطي جميع الجوانب الرئيسة للتمويل السكني التي تتضمن المدخلات العالمية التابعة لدوتيشه بنك، وتطبيق معايير الشريعة الإسلامية ولوائح النظام السعودي المعمول بها.

ووفقاً لبحث تم إجراؤه من قبل دويتشه بنك، يبلغ الرصيد القائم للتمويل العقاري المقدم من قبل القطاع الخاص في المملكة أقل من 1 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بالمقارنة مع نسبة تزيد على 50 بالمائة في معظم الدول المتقدمة، وتبلغ نحو 6 بالمائة في الكويت و7 بالمائة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوقعت مشاريع الأبحاث التي أجراها دويتشه بنك أن المملكة العربية السعودية ستحتاج إلى 1.2 مليون وحدة سكنية إضافية بحلول العام 2015. وبالإضافة إلى ذلك واستناداً إلى توقعات السوق، فإنه عندما تتم الموافقة على نظام الرهن العقاري السعودي الجديد واعتماده، فإن من شأن ذلك الإسهام في زيادة الطلب ليبلغ نحو 55 ألف وحدة إضافية سنوياً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دويتشه بنك»

 بريد الأخبار

  1. دويتشه بنك

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى