ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تخلف 1779 شخصاً عن استلام شيكات تعويضاتهم بجدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 مايو 2010

قالت لجنة الإغاثة بمحافظة جدة السعودية التابعة لوزارة المالية إن 1779 مواطناً تخلفوا عن استلام شيكاتهم حتى أمس الثلاثاء وأن اللجنة وزعت 30 شيكاً لأضرار العقارات تراوحت بين 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار) و10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار).

وكانت السيول ضربت مدينة جدة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي فيما يعرف بكارثة سيول جدة، وتسببت في وفاة نحو 122 شخصاً، فيما لا يزال 39 شخصاً في عداد المفقودين، وذلك في أسوأ كارثة تشهدها المملكة منذ سنوات، حيث تسببت في انهيار جسور وحوادث مرور، فيما سقطت بيوت على سكانها. ولحقت أضرار كبيرة بالممتلكات. وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تدخل شخصياً، وأمر بتعويض المتضررين من مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت المدينة.

وقال رئيس اللجنة إبراهيم الدريويش، إن اللجنة وزعت 408 شيكات لأضرار المركبات تراوحت بين 150 ألف (40 ألف دولار)، و5 آلاف ريال (1.33 ألف دولار)، ليصل إجمالي الشيكات التي وزعتها اللجنة إلى 11920 شيكاً لأضرار السيول، توزعت مابين العقارات والأثاث والمركبات، من إجمالي 13699 شيكاً أصدرتها وزارة المالية للمتضررين مسبقاً.

وأضاف الدريويش، إن اللجنة استلمت من المحكمة العامة بجدة أمس الثلاثاء 72 وثيقة تملك مؤقتة نموذج 10، ليصل إجمالي الشيكات التي أصدرتها المحكمة إلى 3668 وثيقة. وأن هناك 6 أشخاص آخرين من الذين طالبتهم المالية بمراجعة لجان التكرار قد تقدموا للجنة أمس ليتبقى 3 أشخاص لم يراجعوا اللجان، مطالباً إياهم بالحضور قبل نهاية دوام الخميس المقبل وإلا سيتم استبعادهم من قوائم الصرف نهائياً.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الدريويش، إن هناك والد طفل في الـ12 من عمره انضم أمس إلى أولياء أمور الأطفال الثلاثة الذين سبقوه قبل يومين إلى استلام شيكات تقدير مركباتهم المسجلة بأسماء أطفالهم. مشيرا إلى أن اللجنة سلمت والد الطفل شيكه بعد طلب المستندات الرسمية التي تثبت ملكية المركبة.

وكان العدد الكبير للضحايا والخسائر المادية الفادحة في كارثة سيول جدة أثار ردود فعل غاضبة لدى السكان الحانقين على أمانة المدينة المطلة على البحر الأحمر، والتي تعد بوابة المملكة التجارية، حيث تتهم الأمانة بعمليات فساد وإهمال أخر إنجاز شبكة صرف صحي كان من الممكن أن تخفف من تأثير الكارثة.

وأوضح رئيس فريق وزارة الداخلية فيحان العتيبي أن لجان التقدير المشكلة من وزارتي المالية والداخلية المكلفة بتقدير الأضرار أنهت العمل على 99 مركبة متضررة حسب الآلية الجديدة.

وأفاد العتيبي بأن اللجان تعمل على إنهاء تقدير كافة المركبات المتضررة وتجهيز بياناتها ورفعها للمالية التي توزع الشيكات للمتضررين، مشيراً إلى أن اللجان أنهت العمل منذ بداية آلية التقدير على 8197 مركبة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعمل

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. عمل


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عمل

    لا يوجد محتوى