ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توزيع 11004 شيكات على متضرري سيول جدة خلال 159 يوماً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 مايو 2010

قالت لجنة الإغاثة بمحافظة جدة بالسعودية إن 1622 مواطناً سعودياً تخلف حتى أمس الأحد عن استلام شيكات تقديراتهم عن أضرار سيول جدة وذلك خلال 159 يوماً من موعد بدء صرف التعويضات وجهزت اللجان 12626 شيكاً لتقدير الأضرار سلمت منها حتى أمس 11004 شيكات فقط.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تدخل شخصياً، وأمر بتعويض المتضررين من مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت مدينة جدة السعودية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبيل عيد الأضحى المبارك فيما يعرف بكارثة سيول جدة، وتسببت في وفاة نحو 122 شخصاً، فيما لا يزال 39 شخصاً في عداد المفقودين، وذلك في أسوأ كارثة تشهدها المملكة منذ سنوات، حيث تسببت في انهيار جسور وحوادث مرور، فيما سقطت بيوت على سكانها.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الإثنين، فقد أكد رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة جدة التابعة لوزارة المالية ابراهيم الدريويش يوم السبت الماضي أن يوم الخميس المقبل هو آخر موعد لمراجعة الأشخاص الذين لم يراجعوا اللجان مسبقاً ولم يجيبوا على هواتفهم المسجلة لدى اللجان، مبيناً أنه من لم يراجع اللجنة بعد ورود اسمه فسيتم استبعاده من قوائم الصرف نهائياً.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وراجع أربعة مواطنين متضررين عقارياً من السيول التي ضربت جدة لجان التكرار في أبرق الرغامة أمس لمعالجة وتصحيح وضعهم وإنهاء مستنداتهم، فيما تبقى تسعة مواطنين لم يراجعوا اللجان حتى نهاية الدوام الرسمي.

وبين الدريويش أن اللجنة سلمت المتضررين أمس الأحد 29 شيكاً لأضرار المركبات تراوحت بين 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار) و10 آلاف ريال (2.66 ألف دولار)، كما سلمت 388 شيكاً لأضرار المركبات تراوحت بين 170 ألف ريال (45.3 ألف دولار) و5 آلاف ريال (1.33 ألف دولار)، فيما تسلمت اللجنة من المحكمة العامة بجدة 46 وثيقة تملك مؤقتة جديدة نموذج رقم 10 ليصل إجمالي الوثائق التي أصدرتها المحكمة إلى 3596 وثيقة.

ووفقاً للصحيفة السعودية، فقد أنهت لجان التقدير المشكلة من وزارتي المالية والداخلية المكلفة بتقدير أضرار سيول جدة العمل على 105 مركبات متضررة حسب الآلية الجديدة.

وأشار رئيس فريق وزارة الداخلية الدكتور فيحان العتيبي إلى أن اللجان تعمل لإنهاء تقدير كافة المركبات المتضررة وتجهيز بياناتها ورفعها للمالية التي تقوم بتوزيع الشيكات للمتضررين، مشيراً إلى أن اللجان أنهت العمل منذ بداية آلية التقدير على 7992 مركبة من إجمالي نحو 10 آلاف مركبة تم حصرها مسبقاً، فيما تبقى نحو 2000 مركبة تعمل اللجان على تقديرها والانتهاء منها بأقرب وقت.

وأوضح مسؤول المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة أحمد الحربي، أن عدد الشيكات التي ستصرف غداً الثلاثاء لمتضرري المركبات نتيجة السيول يبلغ 515 شيكاً.

وكان العدد الكبير للضحايا والخسائر المادية الفادحة في كارثة سيول جدة أثار ردود فعل غاضبة لدى السكان الحانقين على أمانة المدينة المطلة على البحر الأحمر، والتي تعد بوابة المملكة التجارية، حيث تتهم الأمانة بعمليات فساد وإهمال أخر إنجاز شبكة صرف صحي كان من الممكن أن تخفف من تأثير الكارثة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

اين
المرسل ابومحمد, جدة, السعودية في 12 حزيران 2010 - 03:32 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل ارقام الهويات المنشوره من فبراير ومارس وغيرهم اين نجد رقم هويتنا من غير الجرائد والنت كلها معلومات قديمة لانعرف صحتها
اين مليون الشهيد
المرسل محمد المغربي, جده, السعودية في 06 مايو 2010 - 01:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ماذا حصل لتعويض الشهداء الذي امر به خادم الحرمين الشريفين اولم يكونو هم الخسارة الفادحه و الاساسيه و ذويهم هم من تعرضوا لفقدان اهلهم و ذويهم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعمل

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. عمل


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عمل

    لا يوجد محتوى