ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الملك خالد" يدخل قائمة المطارات الأعلى نمواً في عدد المسافرين عالمياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 مايو 2010

أظهرت البيانات الصادرة عن إدارة مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض تسجيل نمو ملحوظ في حركة المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 14.4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث ارتفع عدد المسافرين عبر المطار الدولي في الرياض إلى 3.3 ملايين راكب مقابل 2.9 مليون.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الإثنين، اعتبر عبدالله الطاسان مدير عام مطار الملك خالد الدولي المكلف أن النمو في حركة المسافرين امتداد للنمو القياسي الذي سجله المطار خلال العام الماضي، والذي وصل إلى 16.4 في المائة مقارنة بالعام 2008، حيث ارتفع عدد المسافرين خلال السنة الماضية إلى نحو 12.7 مليون راكب مقابل نحو 10.9 ملايين راكب خلال السنة التي سبقتها.

وقال الطاسان، إن هذا النمو أسهم في جعل مطار الملك خالد الدولي واحداً من أعلى معدلات النمو في العالم من حيث أعداد المسافرين رغم الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت سلباً على معظم خطوط الطيران في العالم خلال السنتين الماضيتين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأفاد الطاسان بأن هذا النمو جاء في وقت سجلت فيه معظم المطارات الدولية تراجعاً في عدد الركاب وصلت في بعضها نهاية العام 2009 إلى انخفاض بنسبة 15 في المائة، وإلى نمو كلي سلبي في عدد المسافرين في جميع مطارات العالم قدره 2.7 بالمائة، استناداً إلى مؤشرات مجلس المطارات الدولي.

ووفقاً للصحيفة السعودية، أوضح الطاسان أن البيانات أظهرت تسجيل معدلات نمو جيدة في حركة الشحن الجوي خلال الربع الأول من العام الجاري تجاوزت 6.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت كمية الشحن الجوي عبر مطار الملك خالد الدولي من 52.9 مليون كيلو جرام خلال الربع الأول من العام 2009 إلى 56.1 مليون كيلو جرام خلال الفترة ذاتها من العام الجاري.

وأفاد الطاسان بأن النمو الحاصل في حركة الشحن الجوي كسر المسار التراجعي الذي سجله المطار خلال العام الماضي 2009م، مرجعاً أسباب النمو في حركة المسافرين إلى زيادة عدد الرحلات الجوية، زيادة المحطات الخارجية، وعودة أو دخول شركات طيران جديدة للعمل في المطار، إضافة إلى استخدام طائرات أكبر حجماً للمحطات ذات كثافة السفر العالية، وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، تحسين الحركة التشغيلية وتنظيم إجراءات الركاب فيه، إلى جانب العمل على استقطاب المزيد من شركات الطيران.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النقل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى