ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ريما فقيه ملكة جمال أمريكا للعام 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 17 مايو 2010

تفوقت ريما فقيه على خمسين متسابقة على عرش الجمال الامريكي، فقد فازت مساء الأحد ريما فقيه اللبنانية الأصل بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010، وهي المرة الأولى التي تنتزع فيها فتاة من أصول عربية هذا اللقب منذ بداية هذه المسابقة عام 1952.

وفي حفل متميز أقيم في فندق وكازينو «بلانيت هوليوود» في لاس فيغاس تغلبت ريما البالغة من العمر 24 عاما على 50 متنافسة يمثلن الولايات المتحدة الى جانب واشنطن العاصمة. وشاهد ملايين الأمريكيين الحفل الذي أقيم بمنتجع بلانيت هوليوود في لاس فيجاس والذي تحتكر قناة «ان بي سي» بثه. وقد فازت ملكتا جمال كل من أوكلاهوما وفيرجينيا بلقبي الوصيفة الأولى والثانية على الترتيب.
 
ومن المقرر أن تمثل ريما فقيه الولايات المتحدة في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في وقت لاحق هذا العام.
وبعد تتويجها سألها مقدم الحفل كورتيس ستون عن شعورها بالفوز فقالت: اسألني بعد أن آكل بيتزا!

وقد استدركت فقيه تعثرها في ردائها الأبيض الطويل الذي ارتدته في المرحلة الأخيرة من المسابقة بالإجابة بطلاقة على أسئلة مقدم المسابقة، وقالت انها قد تعثرت في فستانها هذه المرة لكنها ستحرص على عدم تكرار ذلك في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستمثل فيها الولايات المتحدة هذا العام.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتسلمت فقيه التاج من ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2009 كريستين ديلتون من نورث كارولينا.
وتحصل الحائزة على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة على شقة مدفوعة الايجار لمدة عام في نيويورك مع كافة تكاليف المعيشة بها الى جانب مرتب شهري وخدمات صحية وتجميلية ورياضية فضلا عن المساهمة في المناسبات الوطنية وتمثيل الولايات المتحدة في العديد من المحافل الدولية.

تخرجت ريما من جامعة ميتشيغن وتحمل شهادة في الاقتصاد وإدارة الأعمال وتخطط لدراسة المحاماة بعد انتهاء ولايتها كملكة جمال، والتي تستمر عاماً كاملاً.

وبالإضافة الى تاج الجمال واللقب ومنحة دراسية ومجموعة كبيرة من الملابس الفاخرة سوف تحصل ريما على شقة «تليق» بملكة في نيويورك لاستخدامها والسكن فيها طوال فترة حملها لقب ملكة جمال الولايات المتحدة.

وصرحت ريما للصحافيين بأنها تأمل في أن تتمكن من تغيير الفكرة السلبية عن الأميركيين العرب. وقالت إنها تريد أن تجعل العالم يرى أنهم يتمتعون بجمال العقل والتفكير أيضاً، وأنهم طيبون يريدون الخير للجميع وأنهم يحبون البلد الذي يعيشون فيه.

وبفوز ريما فقيه بتاج الجمال تكون ميتشيغن قدمت أول سوداء لتصبح ملكة جمال الولايات المتحدة، وهي كينيا مور عام 1993، وأول سمراء عربية الأصل ومسلمة أيضاً.

بدأت وسائل الإعلام الأميركية فور اعلان النتائج التركيز على ديانة ريما الفقيه، من أنها أول مسلمة تنتزع تاج الجمال الأول في الولايات المتحدة، بل بدأ بعضها بالترويج لفكرة سيطرة الأجواء والمناخات الإسلامية على البلاد منذ فوز أوباما بالرئاسة قبل عام.

ريما الفقيه هي أصلا من بلدة صريفا البعيدة 21 كيلومترا عن مدينة صور في الجنوب اللبناني، وهاجرت مع عائلتها قبل 17 سنة إلى جامايكا ومنها فيما بعد إلى نيويورك حيث أسس والدها، حسن الفقيه، مطعما للمأكولات اللبنانية ثم باعه ليعمل في حقل التجارة العامة بمدينة ديربورن في ولاية ميتشيغن، التي استقرت فيها عائلتها فيما بعد حتى الآن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى