ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

10 مليارات دولار قروض البنوك الإماراتية لدبي العالمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 24 مايو 2010

أكد خبراء ماليون ومصرفيون أن البنوك الإماراتية أقرضت "دبي العالمية" ما يعادل 36.7 مليار درهم (10 مليارات دولار)، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية.

ذكرت الصحيفة أنه يجب على البنوك أن تجنب مخصصات فرق الفائدة أو ما يعرف وفقاً للمعايير المحاسبية بمخصصات الفرصة الضائعة التي حددها محاسبة التغطية أو التحوط للمعيار 39، والذي قصد به استخدام أداة مالية أو أكثر للتحوط لأية تغيرات في القيمة العادلة أو في التدفقات النقدية في بند آخر وبحيث تتعادل الآثار الناتجة عن الإدارة المستخدمة للتحوط مع الآثار المتعلقة بالأداة الأصلية.

وقال المصرفيون: "إن شركات التدقيق المحاسبي نصحت البنوك المحلية المقرضة بالدرهم لشركة دبي العالمية بتجنيب مخصصات مقابل الفارق في الفائدة الأصلية على الديون والفائدة الحالية التي تضمنها عرض دبي العالمية بواقع 1 بالمائة+ ("ايبور- ليبور" بحد أقصى 1 بالمائة) أي 2 بالمائة فعلياً ضمن إعادة الجدولة للديون.

وأوضحت المصادر أنه على الرغم من إعلان المصرف المركزي اعتبار قروض "دبي العالمية" أنها قروض تصنف تحت المراقبة ولا يتطلب تكوين مخصصات لها، إلا أنها أكدت أن تجنيب هذه المخصصات شأن داخلي ستلتزم به البنوك المحلية بناء على نصيحة شركات التدقيق المحاسبي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال مصدر مطلع للصحيفة: "إن بعض البنوك ستقوم بتقسيم مبلغ المخصصات على فترة تتراوح بين 2- 3 سنوات حتى لا تتأثر مستويات أرباحها وتقييماتها الائتمانية".

وأضاف: "إن الشركات المحاسبية لا تستطيع تجنيب المعيار المحاسبي 39 في تقييماتها لميزانيات البنوك، ولو افترضنا أن الشركات المحاسبية قامت بتجنيبه لصالح البنوك فإن البنوك معرضة لتراجع تقييماتها الائتمانية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى