ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جوائز أريبيان بزنس لقطاع الأعمال السعودي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 03 يونيو 2010

أقامت مجلة أريبيان بزنس أول أمس حفل جوائزها السنوي لقطاع الأعمال السعودي2010 في فندق الفيصلية بحضور أكثر من 250 من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين، وفيما يلي أبرز الجوائز التي تم توزيعها في الحفل.

أفضل شركة خدمات وحلول مالية
دارفن كابيتال

تعتبر دارفن كابيتال جودة ودقة العمل إحدى الأسباب الرئيسية التي تميزها عن سائر الشركات المالية الأخرى وتقدم الخبرات المهنية و الخدمات المالية للشركات والأفراد في قطاعات مختلفة من الاقتصاد.
منذ تأسست في العام 2004 لتواكب التطورات الصناعية وهي تعمل على تعزيز ثقة عملائها بها يوماً بعد يوم بجودة الخدمات التي تقدمها لهم، وبهذا تطورت دار التمويل بين قطاعات الأعمال المحلية والإقليمية وفي عالم الشركات الخاصة والشركات المهنية المختلفة. هذا وتسعى دار التمويل لتقديم خدمات تمثل قيمة مضافة لعملائها ولا سيما في مجال تقديم الحلول المكتملة.
تسلم الجائزة نائب الرئيس الأستاذ سعود اليحيى

أفضل بنك للعام لخدمات السيدات
البنك السعودي الهولندي

استمر البنك السعودي الهولندي في التوسع والتطور خلال السنوات الماضية حيث قدم العديد من المبادرات المصرفية المبتكرة وقام بتوسعة نطاق منتجاته وخدماته البنكية وقاعدة عملائه. وفي العام 2006 احتفل البنك بمرور 80 عاماً على تأسيسه وتزويده مواطني المملكة العربية السعودية بخدمات مصرفية راقية.
يولي البنك السعودي الهولندي أهمية خاصة لمصرفية السيدات حيث يقدر دور المرأة الهام في بناء الأسرة والمجتمع، ويقدم لها خدماته عبر نخبة من أفضل الكفاءات المعززة بأحدث التقنيات لإنجاز مختلف تعاملاتها المصرفية بكل يسر وسهولة متوجاً ذلك بباقة من المزايا الحصرية المتنوعة.
تسلم الجائزة مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد الأستاذ إيهاب الدباغ .

أفضل شركة في قطاع التجزئة
الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)

تعتبر الشركة المتحدة للإلكترونيات أول شركة متخصصة في بيع الأجهزة الالكترونية والمنزلية بالتجزئة، و تمكنت وبكل اقتدار، من الاستحواذ على الحصة الأكبر من سوق الإلكترونيات والأجهزة المنزلية السعودية، لتصبح بذلك الرائدة في هذا القطاع الذي يبلغ حجمه أكثر من 21 مليار ريال سعودي.
وقد انطلقت اكسترا بنهاية عام 2003 بفرع واحد في مدينة الرياض وبعد نجاحه المنقطع النظير بدأت بالانتشار وتطوير الفكرة واستقطاب الكفاءات والخبرات لتطوير الشركة وتقديم خدمة أفضل للمستهلك.
وكما يعبر اسمها اكسترا والذي يعني أكثر بالعربي فإن الشركة تبحث دائماً عن الطريقة التي يمكنها أن تقدم من خلالها للعميل خدمة أكثر.. اختيارات أكثر.. توفيراً أكثر.. تنوعاً أكثر. كما تتميز (اكسترا) أيضاً بتعاملها مع جميع الشركات العالمية المتخصصة في مجال الالكترونيات.
تسلم الجائزة الأستاذ عبد الله الفوزان رئيس مجلس إدارة إكسترا


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أفضل شركة في قطاع الاتصالات
موبايلي للاتصالات

موبايلي هو الاسم الذي ارتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، عندما فازت بالرخصة الثانية على خمسة ائتلافات آخري خلال صيف 2004.
تتميز موبايلي بتوجهها الحثيث نحو المزج بين الخدمات الثابتة والمتحركة، والتوجه نحو سوق توفير خدمة النطاق العريض المتحرك، عندما أصبحت الشركة الرائدة في توفير خدمات الجيل الثالث المطور في السعودية وواحدة من أوائل الشركات في العالم في تقديم باقة غير محددة من البيانات مبنية على تقنية الانترنت عالي السرعة والتي قدمتها لمشتركيها بأسعار منافسة وبطريقة إبداعية.
وبنهاية العام 2009 بلغ عدد مشتركي موبايلي في باقة الكونكت عالية الاستخدام أكثر من مليون مشترك فيما وصل عدد المشتركين الإجمالي في خدمات الشركة 18.2 مليون.
وتمتلك موبايلي بنية تحتية قوية تساعدها على تقديم خدمات باعتمادية وموثوقية عالية يساعدها في ذلك تملكها لما نسبته 66 % من المشروع الوطني لشبكة الألياف البصرية.
تسلم الجائزة الأستاذ عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة موبايلي

أفضل شركة في قطاع التأمين
ميد جلف للتأمين

خلال 26 عاماً حققت (ميد جلف) حضورا ونموا غير مسبوقين في السوق السعودية جائزة على الثقة والمصداقية على مستوى أسواق التأمين العربية والإقليمية من حيث الخدمات.
تعد شركة ميد جلف من كبريات شركات التأمين في منطقة الخليج وتقدم خدماتها بصفه رئيسية إلى كبريات الشركات في السوق السعودية وتتميز بتوفير خدمات متقدمة في هذا المجال وبأسعار منافسه بدعم من بعض شركات إعادة التامين العالمية.
وتسعى مجموعة ميد جلف لتصبح في مركز تنافسي قوي يعزز حصتها في سوق التأمين الإقليمية وهو ما يكسبها قدرة على تقديم كافة الخدمات التأمينية في الخليج والشرق الأوسط.
إن سنوات الخبرة في مجال التأمين وإعادة التأمين والنظام المتجدد مضافا إلى الرؤية الاستراتيجية التي تلتزم بأسس الشريعة الإسلامية والاختصاص الواسع لدى كادرها من الاختصاصين وفرت خدمات بمستوى عالمي مما أكسب (ميد جلف) مكانة إقليمية رائدة في مجال التأمين وجعلها أكبر شركة تأمين سعودية من حيث رأس المال.
تسلم الجائزة الأستاذ عادل العجلان نائب المدير العام لشركة ميد جلف للتأمين

جائزة المسئولية الاجتماعية
شركة التصنيع الوطنية

نمت شركة التصنيع الوطنية حتى أصبحت ثاني أكبر شركة صناعية في قائمة أكبر 100 شركة سعودية، وثاني أكبر منتج في العالم لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم (الصبغة البيضاء).
باتت قصة نجاح شركة التصنيع الوطنية مثالاً يحتذى به لباقي الشركات الصناعية، وملامح القصة هذه نجدها في قدرتها المستمرة على تنمية أعمالها وتطوير مشاريعها عبر التحالفات المثمرة مع الشركات العالمية والمحلية
فمنذ تأسست الشركة عام 1985 ، كأول شركة تصنيع مساهمة ومملوكة بالكامل للقطاع الخاص، سعت إلى تجسيد رؤيتها الواضحة بأن تكون شركة رائدة في صناعاتها وحريصة على مسؤولياتها تجاه مساهميها وكافة أصحاب العلاقة معها في أنحاء العالم. وتستمد (التصنيع) قوتها من تركيبة من الخبرات الواسعة والأيدي العاملة الماهرة والتقنيات والمنتجات المتفوقة والحلول المبتكرة التي ساعدتها على التقدم للأمام لتحقيق أهدافها وإضافة القيمة لمنتجاتها محلياً ودولياً. استطاعت الشركة أن تساهم في مشاريع اقتصادية عديدة داخل المملكة، كما شاركت في تطوير الكثير من هذه المشاريع من خلال خبرة الشركة في المجال الصناعي.
يستلم الجائزة الأستاذ مفلح الشمري نيابة عن الأستاذ صالح النزهة الرئيس والمسئول التشغيلي الأعلى لشركة التصنيع الوطنية

الشركة الأسرع نمواً للعام
الفارس للسقالات والأشغال الحديدية

استطاعت الفارس للسقالات والأشغال الحديدية خلال فترة وجيزة أن تصل إلى مصاف المنشآت المعمارية الكبيرة من خلال طاقم هندسي وفني ومهني مدرب تدريبا عالي المستوى وأن تساهم في إنشاء العديد من المباني والمجمعات والسكنية حكومية وتجارية وخاصة. ولمواكبة التطور العمراني فقد إنشاء مصنع للسقالات والشدات المعدنية بمدينة الرياض لإنتاج جميع أنواع السقالات الحديدية حسب المواصفات العالمية (SGB) مستخدمين في ذلك حديد سابك. كما قامت، نزولا عند رغبة عملائها بافتتاح قسم لتأجير السقالات لجميع المشاريع المعمارية والطرق داخل وخارج المملكة.
تسلم الجائزة الأستاذ عصام الفارس رئيس مجلس إدارة شركة الفارس للسقالات والأشغال الحديدية

أفضل شركة في قطاع السياحة والفنادق
شركة الخزامى

نظراً لرؤية شركة الخزامى ودورها في رفع مستوي هذه الصناعة وذلك عن طريق ما تملكه من منشآت أو ما تديره نيابة عن الغير وتطبيق أساليب تشغيل ومرافق للضيافة تناسب كل الشرائح منتج وخاصة في العاصمة المقدسة واستخدام معايير وأدوات قياس دولية للرقابة والجودة مما أثر على تعظيم الأصول والانتشار في وقت قياسي .
والخزامى شركة مساهمة مقفلة وتملك مؤسسة الملك فيصل الخيرية الجزء الأكبر من أصولها. نشاط الشركة هو إدارة تمويل وتطوير العقارات بالمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط . تتنوع خدماتها في: المراكز التجارية والفنادق و إدارة المكاتب والمنتجعات السياحية . تهدف الشركة للوصول للتميز الدائم في تطوير الأصول العقارية وإدارتها بهدف إيجاد بيئة تساهم في تنمية الأعمال وازدهار وتوفير محيط مثالي من المتعة والرفاهية لا نظير له وتطمح الشركة أن تصبح الشركة الرائدة في تطوير العقارات وإدارة الأصول العقارية على مستوي منطقة الشرق الأوسط.
تسلم الجائزة الأستاذ مساعد بن عبد الله السعيد الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى

أفضل شركة في قطاع التقنية
شركة مهام الخليج المحدودة (ماتكو)

تأسست شركة مهام الخليج المحدودة (ماتكو) في عام 1998 بهدف ملء الفجوة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق من خلال توفير الحلول الهندسية، والخدمات المهنية إضافة إلى تنفيذ المشاريع الجاهزة.
إن تركيز الشركة على تكامل النظام، وتمكين حلول المشاريع، والاستشارات والتدريب يعكس هويتها. تمثل ماتكو العديد من مقدمي خدمات ومنتجات وحلول الاتصالات السلكية واللاسلكية الدولية وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.
تسلم الجائزة زياد عازار نيابة عن محمد الغامدي الرئيس التنفيذي للشركة

جائزة الابتكار في قطاع البنوك الاستثمارية
فالكم للخدمات المالية

بزمن قياسي نجحت شركة فالكم للخدمات المالية بتصدر مكانة متقدمة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية من خلال سلسلة من الخدمات الاستثمارية النوعية التي ميزتها عن باقي الشركات العاملة في قطاع الخدمات الاستثمارية في المملكة، بعد أن أطلقت منظومتها المتكاملة لخدمات الوساطة المالية «تداولي» التي توفر لأول مرة التداول عبر ستة وسائل متنوعة ومتطورة تقنيا عبر مظلة واحدة تشمل خدمة التداول عبر الإنترنت، والرسائل القصيرة، والهاتف الآلي، إلى جانب مجموعة خدمات مراكز الشركة للاستثمار، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية «فالكم واتش»، وهو عبارة عن خدمة مجانية تقدم للمستثمرين أدوات التحليل الفنية، أدوات الرسوم البيانية وتقارير الشركات، التقارير الاقتصادية، ومعلومات عن السوق بشكل عام أو تفصيلي.
تسلم الجائزة الأستاذ أديب السويلم الرئيس التنفيذي لشركة فالكم للخدمات المالية

أفضل شركة في قطاع المقاولات
سعودي أوجيه

عملت شركة سعودي أوجيه على وضع بصمتها الخاصة في جميع مشاريعها حتى بات اسمها مرادفاً لأكبر وأنجح المشاريع على مستوى المنطقة. وقد تم ذلك من خلال التركيز على دقة العمل ومتابعة أدق التفاصيل بالإضافة إلى الانتهاء من إنجاز المشاريع في فترات قياسية. وجاء نجاح المجموعة انعكاساً لقدرتها الفائقة في دمج الخبرات التقنية الغربية مع معرفتها المحلية للأعمال في مختلف المشاريع التي تعمل فيه.
تسلم الجائزة الشيخ أيمن الحريري نائب المدير العام لشركة سعودي أوجيه المحدودة

أفضل شركة في قطاع الشحن
DHL إكسبرس

تمكنت شركة دي إتش إل إكسبرس الرائدة عالمياً في مجال التوصيل السريع والخدمات اللوجستية من إدخال منتجات وخدمات جديدة إلى سوق المملكة تشمل خيارات التوثيق والمتابعة المتطورة للإرساليات ورقم الاتصال المجاني الأول من نوعه في المملكة الذي يمكن الاتصال به من الهواتف الجوالة. ووصلت الشركة إلى مكانة متميزة تمكنها من الاستفادة الكاملة من النمو الذي تشهده المملكة في أسواقها.
توظف دي أتش إل إكسبرس حوالي 1300 موظف 42 % من السعوديين، وتقدم خدماتها لعملائها في المنطقة في أكثر من 300 موقع، وهي شركة الشحن الأولى التي توفر خدمة مراكز اتصال خاصة للسيدات.
تسلم الجائزة الأستاذ نور سليمان مدير عام شركة DHL إكسبرس في المملكة العربية السعودية

رجل أعمال العام
عبد الرحمن الحربي

أسس عبد الرحمن عيد الحربي دارفن كابيتال . يمتلك الحربي 18 عاما من الخبرة في مجال الاستشارات المالية شغل العديد من المناصب منها: مساعد المحلل المالي في صندوق التنمية الصناعية السعودي ، ومساعد مدرس في جامعة الملك سعود، ومنصب المراقب المالي في المملكة القابضة، و الرئيس المالي في لازوردي، والمدير العام في مجموعة Prime Advisory ، ومدير في إرنست أند يونغ الخدمات الاستشارية في الاستراتيجيات المالية. ويحمل الحربي إضافةً إلى شهادةٍ أخرى درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة دنفر ، الولايات المتحدة الأمريكية.
تسلم الجائزة بالنيابة عن عبد الرحمن الحربي الأستاذ سعود اليحي 

أفضل مشروع تطوير للعام
مشروع تطوير وسط مدينة جدة

كونه أكبر مشروع لتطوير وسط مدينة في العالم العربي ولأنه يجسد أعلى درجات التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، استحق مشروع تطوير وسط مدينة جدة جائزة أفضل مشروع تطوير للعام.
يسعى مشروع تطوير وسط جدة بشكل رئيسي إلى إعادة تأهيل جدة كمركز رئيسي للأعمال والمحافظة على منطقتها التاريخية. وبتوحيد جهود شركة تطوير وسط المدن مع أمانة مدينة جدة، تضمنت الرؤية استعادة وسط جدة مكانته ليكون قلب المدينة مرة أخرى. ومن شأن المشروع التطويري الجديد إنعاش منطقة وسط جدة اقتصادياً وخلق فرص استثمارية بمعايير عالمية، واستحداث مرافق سكنية وتجارية، ناهيك عن إعادة إحياء التراث الثقافي والتاريخي للمدينة، وإعادة تأهيل بيئتها البحرية وتكامل المدينة مع بحرها.
تسلم الجائزة الاستاذ كريم عيتاني نيابة عن الأستاذ خالد عبد الغفار الرئيس التنفيذي لمشروع تطوير وسط مدينة جدة

أفضل مطور في القطاع السكني
درة الرياض

من خلال مشروع درة الرياض الذي يوفر لرواده كل مستلزمات الراحة باستجابة مخلصة للرغبة في الحصول على مسكن مناسب ومتكامل تتوفر فيه كل العناصر الخدمية والترفيهية حولت شركة درة الرياض مفهوم الخيال في عالم العقار إلى واقع.
والعام الماضي توجت "درة الرياض" إنجازات مشروعها الريادي المتميز بتقديم نموذج أولي من المنزل الذكي والمجمع الذكي، يمثل عينة من الفيلات رفيعة المستوى المزودة بأحدث التقنيات.
ودرة الرياض هي شركة سعودية انطلقت عام 1999 لتكون في مقدمة الشركات المتخصصة في المجال العقاري حيث استمدت خبرتها من الخبرة الكبيرة للشركة الأم في هذا المجال وهي شركة دلة البركة. ومنذ انطلاقتها حرصت درة الرياض دائماً على تقديم منتج عقاري مميز، وإتاحة أفضل الخيارات للباحثين عن المسكن المميز.
تسلم الجائزة الأستاذ حمزة العطّاس المدير العام لشركة درة الرياض

أفضل شركة في قطاع صناعة مستلزمات مواد البناء
شركة مواد الاعمار القابضة CPC

حققت شركة مواد الإعمار القابضة CPC سلسلة من النجاحات التي تحسب لها، من خلال خطط توسع استراتيجية مدروسة بعناية، سواء من خلال توفير حزمة كاملة من مواد البناء، أو عبر مصانعها ومنشآتها المنتشرة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات وسورية بالإضافة إلى مشاريعها المقبلة في الجزائر والهند، مسجلة بذلك صفحة جديدة في سجل الشركات السعودية الناجحة، وباتت شركة مواد الإعمار القابضة من أوائل الشركات التي تقدم جميع التسهيلات والخدمات المطلوبة لبناء من أي نوع من المباني والفلل مروراً بالأبراج وصولاً إلى المدن المتكاملة.
تسلم الجائزة الأستاذ فيصل العقيل مدير تطوير الأعمال لشركة CPC

أفضل شركة في قطاع الإعلام
مجموعة MBC

أطلقت مجموعة MBC في عام 1994 محطتها الإذاعية الأولى في منطقة الشرق الأوسط mbc FM. ومن ثم انطلقت قناة mbc2 التي تقدم أبرز الأفلام السينمائية الغربية في يناير/كانون الثاني عام 2003، تلتها قناة " العربية" الإخبارية في مارس 2003 التي حققت نجاحا لافتا في فترة قياسية، ومن ثم mbc3 الخاصة بالأطفال فـ mbc4 التي تقدم أحدث وأنجح المسلسلات والبرامج الأجنبية.
وكان لـ mbc أيضا تجربة جديدة على مستوى الإعلام العربي عندما أطلقت قناة خاصة بالمغرب العربي في الأول من مايو/ أيار 2006، وفي عام 2005 قامت مجموعة الـ mbc بإعادة إطلاق محطتها الإذاعية الثانية بانوراما FM، وفي وقت قصير أن تكون المحطة الإذاعية المفضلة لدى العديد من الشباب. ويصل البث الفضائي لمجموعة الـ mbc إلى أكثر من 150 مليون بيت عربي.
تسلم الجائزة عبد الله القحطاني نيابة عن داوود الشريان المدير العام لمجموعة MBC

جائزة العمل الخيري
الأمير الوليد بن طلال

نصل الآن إلى جائزة خاصة جدا نقدمها هذا المساء لفئةٍ اختارتها لجنة التحكيم لدينا للمرة الأولى في تاريخ جوائزنا.
على مدى العقود القليلة الماضية، أحرز صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال أثراً كبيراً على الساحة العالمية، بعددٍ كبير من الاستثمارات الناجحة في قطاعات مختلفة، وفي الوقت ذاته كان لصاحب السمو الملكي نشاط موازٍ في مجال العمل الخيري. لا يعرف كرمه حدود البلد أو اللون أو الدين.
وصلت المنح والهبات الخيرية لصاحب السمو الملكي إلى 61 بلداً تمتد من أفغانستان إلى السنغال، ومن غزة إلى غامبيا، وبلغ مجموعها أكثر من 2.4 مليار دولار على مدى السنوات الـ 30 الماضية. وفي العام الماضي ذهبت تبرعاته لضحايا النزاع في اليمن، وكارثة القطار في مصر، وضحايا الفيضانات في فيتنام.
أسس الأمير الوليد ثلاثة مؤسسات للتعامل مع نشاطاته الخيرية في جميع أنحاء العالم تحت شعار "التزام بلا حدود": وهي مؤسسة الوليد بن طلال في المملكة العربية السعودية (ABTF) ، و مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية في لبنان، ومؤسسة الوليد بن طلال في لبنان (ABTF - لبنان). تعمل مؤسساته استراتيجياً بتركيز شديد على الفعالية و التأثير وتقييم الأداء على كل المستويات المحلية والإقليمية والعالمية وذلك لتوفير حلول ناجعة لمحاربة الفقر وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان وتمكين المرأة والشباب. حصلت المشاريع التي تطلقها مؤسسات الوليد الخيرية على اعتراف وإشادة دولية، ولكن الأهم أنها ساعدت في تغيير حياة الكثيرين.
و الليلة ولسيرته الطويلة في العمل الإنساني، يشرفنا أن نقدم جائزة خاصة للمساهمة المتميزة في العمل الخيري لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود.
تسلمت الجائزة بالنيابة عن الأمير الوليد السيدة منى أبو سليمان السكرتير العام لمؤسسته. تحتل السيدة أبو سليمان مكانةً عالمية مميزة.
ومن خلال عملها في الأكاديمي والخيري قد كان لها حضوراً على قوائم العالمية لأكثر المسلمين والعرب تأثيراً.

جائزة الإنجاز الحياتي
الأمير بندر بن سعود بن خالد

تقديراً للدور المحوري الذي يلعبه سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد في الرؤية والنمو والتطوير المستمرين في قطاع الضيافة بالمملكة العربية السعودية يصاحبهما متابعته لقطاع التعليمي السياحي مما كان له عظيم الأثر في نمو هذه الصناعة لذا - استحق سموه جائزة الإنجاز الحياتي.
يواصل صاحب السمو الأمير بندر ، بصفته رئيساً لمجلس إدارة شركة 'الخزامى للإدارة AKMC'، في دفع استراتيجية النمو للشركة العاملة في مجال الضيافة وتطوير العقارات التجارية الفاخرة وإدارتها، بُغية توسيع نطاق منتجاتها في قطاع الضيافة في كافة المدن والوجهات السياحية الرئيسية في المملكة، وكذلك مواصلة تطوير مشاريعها السكنية والتجارية خارج حدود المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تحافظ فيه على أن تبقى متوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وقد عمل سمو الأمير بندر بلا كلل من خلال منصبه كنائب للمدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، وهي مؤسسة معروفة في جميع أنحاء العالم، لتنظيم جائزة الملك فيصل العالمية السنوية التي تأتي اليوم في المرتبة الثانية بعد جائزة نوبل الشهيرة.
وحديثاً، قاد صاحب السمو الأمير بندر اللجنة الاستشارية المكلفة في الهيئة العامة للسياحة والآثار، لدراسة التوصيات فيما يتعلق بالتصنيفات الفندقية المختلفة والقرارات ذات الصلة والتي تؤثر على 1,100 فندق في المملكة.

تقريبا، وكما هو معروف عن الأمير بندر يرأس مجلس إدارة القطاع التعليمي في قطاع السياحة أكاديميا وتطبيقيا كلية الأمير سلطان للسياحة بابها وجدة الخاصة والعديد من الشركات الأخرى الخاصة وعضو في نادي الطيران السعودي وقد حصل على أوسمة وجوائز عديدة و مميزة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى