ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

40% من المواقع الإلكترونية لتنظيم القاعدة تديرها نساء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 06 يونيو 2010

أفاد تقرير إعلامي اليوم الأحد بأن 40 في المائة من المواقع الإلكترونية والمنتديات التابعة لتنظيم القاعدة والمتعاطفة معه في المملكة تديرها وتشرف عليها نساء.

وجاء ذلك بعد أن هدد التنظيم يوم الخميس الماضي بخطف أمراء ووزراء سعوديين لتأمين الإفراج عن هيله القصير العضو بالقاعدة والتي كانت قوات الأمن السعودية قبضت عليها في وقت سابق.

وهيله القصير هي أرملة لعضو بالقاعدة قتل قبل ست سنوات.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "الرياض" اليوم الأحد، ذكرت حملة السكينة بوزارة الشؤون الإسلامية أن 40 في المائة من المواقع الإلكترونية والمنتديات التابعة لتنظيم القاعدة والمتعاطفة معها تديرها وتشرف عليها نساء. مشيرة إلى أن هذه النسبة العالية إشارة واضحة إلى الدور المهم الذي تقوم به المرأة في التنظيم الضال.

وقفز الجناح الإقليمي للقاعدة الذي يسمي نفسه باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ويتخذ من اليمن مركزاً له إلى واجهة المخاوف الأمنية السعودية والغربية بعد أن أعلن مسؤوليته عن محاولة فاشلة في ديسمبر/كانون الأول الماضي لتفجير طائرة ركاب أمريكية.

وأوضح مدير الحملة عبد المنعم المشوح للصحيفة السعودية، أن فريق الحملة تحرك مبكراً للتصدي لمحاولات عناصر القاعدة البائسة لجر النساء "لضلالات التنظيم" حيث تم إنشاء قسم نسائي داخل الحملة يعمل على الانتشار داخل المنتديات النسائية لتعزيز الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والعنف الذي يروج له هؤلاء.

وحذر "المشوح" من خطر الأدوار المهمة للمرأة داخل التنظيمات، والتي بدت تظهر بوضوح حيث تسهم بشكل واسع في دعم التنظيم وجمع المتعاطفات، وتجييش العواطف والدعم المادي للعناصر.

وذكرت تقارير أمس السبت أن "القصير" كانت مسؤولة عن قيادة أكثر من 60 عنصراً متورطاً بعمليات القاعدة، إضافة إلى أنها كانت تؤوي المطلوبين في منازل آمنة.

ونقل التقارير عن مصدر وصفته بـ "القريب من التحقيقات" التي أجريت مع "القصير"، أنها قامت بتحويل مبالغ مالية فاقت المليوني ريال (533 ألف دولار) إلى تنظيم القاعدة في اليمن عبر عمليات غسيل أموال.

وتواجه السعودية مشكلة حقيقة تتمثل في حدودها البرية الطويلة مع الجارة اليمن، ويخشى مسؤولون سعوديون أن يجد المطلوبون ملاذاً في أجزاء من اليمن الذي أعلن في ديسمبر العام 2009حرباً مفتوحة على تنظيم القاعدة، وذلك بعد أن اتهم أحد أعضاء التنظيم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية يوم 25 ديسمبر/كانون الأول العام 2009، وهي في طريقها إلى ديترويت.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية اليومية، أن مدير حملة السكينة التي تقوم بنشاط إلكتروني فاعل داخل المواقع والمنتديات المنتمية للتنظيمات المحظورة أو المتعاطفة معها ذكر أنهم ومن خلال رصدهم ومتابعتهم ظهر لهم عدة مجموعات نسائية في عالم الإنترنت بمسميات مختلفة تدل على رغبة كبيرة في المشاركة مثل (مجاهدات)، و(الخنساء)، و(مكتب معلومات المجاهدات في جزيرة العرب) وغيرها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الحج»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الحج

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى