ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

2.35 مليار درهم تسهيلات ائتمانية لصروح العقارية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 02 يوليو 2010

حصلت شركة "صروح العقارية" على تسهيلات ائتمانية بقيمة 2.35 مليار درهم على مدى أربع سنوات، وذلك بالاتفاق مع أربعة بنوك محلية تقوم بإعداد تلك التسهيلات وتمويلها.

قال مصدر مسؤول في "صروح" لصحيفة الاتحاد الإماراتية: "إن الشركة ستستخدم 1.2 مليار درهم من قرض تبلغ قيمته 2 مليار درهم تقدمه البنوك ضمن الاتفاق المبرم، لتسديد مبكر للدفعة الأخيرة من صكوك خلال الأسبوع المقبل، علماً بأن تلك الصكوك تستحق في عام 2012".

وتنقسم التسهيلات التي حصلت عليها الشركة إلى شريحتين إسلامية وتقليدية وتشمل قرضاً لأجل بقيمة ملياري درهم وائتماناً يتم تجديده تلقائياً بقيمة 350 مليون درهم، وهي مضمونة بجزء من الأراضي التي تملكها صروح بما في ذلك بوابة الشمس التي تعد جزءاً من مشروع "شمس أبوظبي" في جزيرة الريم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للمصدر فإن شركة "صروح" لجأت لترتيب اتفاقية الحصول على التسهيلات الائتمانية مع البنوك، من أجل فك رهن صندوق احتياطي مخصص لتطوير البنية التحتية بقيمة 800 مليون درهم، كان مستخدماً كضمان للصكوك التي أصدرتها الشركة عام 2008 بقيمة 4 مليارات درهم، بالإضافة إلى أراض مملوكة للشركة، بعد أن أصبحت قيمة الضمان والصندوق أكبر بكثير من قيمة الدفعة المتبقية من الصكوك.

وقال المصدر: "إن الشركة ستعيد للبنوك 800 مليون درهم خلال الأسبوع المقبل فور فك رهن الصندوق وبذلك تكون استخدمت فعلياً 400 مليون درهم من قيمة القرض والتسهيلات، وبناء عليه سيبقى متوفراً للشركة 1.6 مليار درهم من القرض، بالإضافة إلى 350 مليون درهم، لاستخدامها في تمويل مشاريعها، خلال مدة التسهيلات المتفق عليها".

وقام كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني ومصرف نور الإسلامي بإعداد وتمويل هذه التسهيلات والتي ستستخدمها "صروح" لأغراض الشركة العامة.

وستستخدم "صروح" المبالغ الإضافية المتبقية من هذه التسهيلات والتي تصل إلى 2 مليار درهم تقريباً، لتمويل عمليات الإنشاء والبناء لمشروع بوابة الشمس ومشاريع غيرها في أبوظبي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة صروح العقارية»

 بريد الأخبار

  1. شركة صروح العقارية

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى