ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تدرس فرض رسوم على وقوف المركبات في مطاراتها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 15 يوليو 2010

قالت هيئة الطيران المدني في السعودية إنها تدرس فرض رسوم دخول على سيارات المسافرين في كافة مطارات المملكة بعد أن بدأت بتطبيق التجربة في مطار الملك عبد العزيز في جدة فقط.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصدر في هيئة الطيران المدني قوله أن الهيئة ما زالت تدرس النظام، ومن ثم سيصدر بشأنه بيان.

وكانت الهيئة فرضت أخيراً رسوم دخول على سيارات المسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة بواقع خمسة ريالات على كل سيارة تتجه إلى صالات المغادرة الداخلية، سواء كانت سيارات خاصة أم أجرة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الهيئة إن هذه الرسوم التي تتولى تحصيلها إحدى الشركات الوطنية تأتي ضمن مشاريع الاستثمار التي تنتهجها الهيئة على المسافرين عبر المطارات، مضيفةً أن هذه التجربة تحت الدراسة.

ونقلت الصحيفة السعودية عن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخبيري قوله إن الهيئة تدرس تطبيق تنظيم جديد لوقوف المركبات أمام صالات المغادرة والقدوم يضمن سهولة حركة المركبات وتفادي الازدحام المروري أمام صالات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، كما تدرس هيئة الطيران المدني تطبيق تنظيم جديد يتضمن زيادة فترات وقوف المركبات أمام صالات المغادرة والقدوم في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أكثر من الوقت الحالي المحدد بخمس دقائق.

وأضاف الخبيري أنه سيتم إعلان التنظيم الجديد خلال الأسبوع المقبل، لضمان سهولة حركة المركبات أمام صالات المغادرة والقدوم، وعدم عرقلة الحركة المرورية أمام المسافرين المغادرين والقادمين، موضحاً أن الهيئة تعمل حاليا على التنظيم الجديد، وسيتم استكمال أجزاء من المشروع والإعلان عنه.

وأوضح أن التنظيم الجديد سيوفر مواقف إضافية وسهولة في الحركة المرورية أمام صالات المغادرة والقدوم، إضافة إلى وجود منظمين للحركة المرورية لضمان عدم وقوف المركبات في المسارات المخصصة ضمن التنظيم الجديد والذي يضمن وقوف المركبات أمام الصالات لفترات محددة تكفي لإيقاف المركبات للمغادرين أو المسافرين دون دفع رسوم للوقوف أمام الصالات بشرط الالتزام بالوقت المحدد ضمن التنظيم الجديد.

وتعتزم الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تحديث المطارات السعودية سواء بشكل كامل أو جزئي وبناء مطارات جديدة في عدد من المدن التي تتمتع بمقومات اقتصادية وسياحية من خلال برنامج تتراوح التكلفة الاستثمارية لتطبيقه مابين 25 إلى 30 مليار ريال حتى العام 2015 .

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النقل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى