ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إيران: مستعدون للمواجهة و"سنحرق تل أبيب"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 02 أغسطس 2010

حذر مسؤول إيراني في تصريحات من أن طهران "ستشعل تل أبيب" في حال حصول أي هجوم إسرائيلي عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل فيما أكد قائد أركان الجيوش الأمريكية مايكل مولن بأن خطة الهجوم الأمريكية على إيران جاهزة إذا امتلكت طهران السلاح الذري لكنه أعرب عن "قلق شديد" من عواقبها.

ووفقاً لصحيفة "القدس العربي"، قال محمد خزاعي السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة في التصريحات التي نشرتها صحيفة "فرهنغ أشتي" الحكومية إنه "إذا ارتكب النظام الصهيوني أي اعتداء على الأراضي الإيرانية، فسنذهب إلى الجبهة، وسنضرم النار بتل أبيب". واعتبر خزاعي أن "الضجيج" حول هجوم إسرائيلي على جمهورية إيران الإسلامية هو "دليل على خوف العدو".

ولم تستبعد إسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد إيران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الأمر الذي تنفيه طهران.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة اللندنية، صرح مساعد الشؤون السياسية للقائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد يدالله جواني أمس الأحد بأنه إذا قام الأمريكيون بأي مغامرة، فإن أمن المنطقة سيتعرض للخطر.

وقال العميد جواني في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (رنا) أمس الأحد، إنه مثلما تم التأكيد في السابق، فإن أمن الخليج للجميع أو لن ينعم به احد. وأضاف إن "عدم استخدام الصهاينة للقوة العسكرية ضد إيران يعود لعدم استطاعتهم، لذا فأنهم ليسوا منتظرين إصدار الترخيص لهم من قبل المسؤولين الأمريكيين".

ووفقاً لصحيفة "القدس العربي" المستقلة، قال المساعد السياسي للحرس الثوري إن "أمريكا والكيان الصهيوني من خلال طرح التهديدات يسعيان لزيادة تأثير العقوبات ضد إيران الإسلامية كي نبدي نحن المزيد من المرونة... ولكن عليهم أن يعلموا بأنه مثلما صرح قائد الثورة الإسلامية، فإن تهديداتهم سواء كانت خاوية أم حقيقية، فإن المسؤولين سيدافعون بحزم عن مصالح البلاد".

وقال العميد جواني، إن "الصهاينة هاجموا لبنان وغزة على أمل تحقيق النصر ولكنهم لم يحققوا أي نتيجة من وراء ذلك". وأضاف، إن الثورة الإسلامية الإيرانية أدت في الأساس إلى الصحوة الإسلامية وتغيير المعادلات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك يوم الجمعة الماضي إن عقوبات الأمم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. مضيفاً أنه إذا لم تنجح العقوبات "ننصح أصدقاءنا بعدم استبعاد أي خيار. هذا هو رأينا".

وصرح الأميرال مايكل مولن لقناة "إن.بي.سي"، إن عملية عسكرية على إيران قد تكون لها "عواقب غير متوقعة يصعب استباقها في منطقة على هذه الدرجة من انعدام الاستقرار". وتابع "إنه رغم ذلك لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي. وقال "بصراحة إن كلا الخيارين يقلقاني كثيراً".

إلا أنه أعرب عن تفاؤله بأن تؤدي الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الأسرة الدولية والعقوبات التي تفرضها على الجمهورية الإسلامية إلى تخليها عن برنامج تخصيب اليورانيوم.

ولكنه أضاف أن "الخيارات العسكرية على الطاولة وستبقى هناك"، معبراً عن "الأمل في أن لا نضطر إلى استعمالها لكنها هامة ومعروفة". وتؤكد طهران بأن برنامجها لتخصيب اليورانيوم ذو أهداف مدنية وسلمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

و الله يحميكم وينصركم
المرسل ammar, المدينة المنورة, السعودية في 04 آب 2010 - 03:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله يحميكم وينصركم على أعداء الأمة ، فأنتم الدولة الإسلامية الوحيدة إلي ترفع الراس .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - إيران

  2. وزارة الخارجية الإسرائلية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى