ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: صاعقة تقتل 3 في جازان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 30 أغسطس 2010

تواصل الأمطار الغزيرة هطولها على محافظات منطقة جازان في السعودية مصحوبة بالصواعق الرعدية القوية والتي تسببت في مصرع 3 أشخاص ووقوع أكثر من 96 حادثاً مرورياً نتج عنها إصابة 17 شخصاً ووفاة 5 آخرين.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الإثنين، شارك الطيران العمودي في عملية المسح الميداني والجوي لفرق الدفاع المدني من أجل مراقبة وضع الأودية والمواقع المتضررة من السيول والأمطار. وشملت الجولة متابعة سد وادي بيش، ووادي جازان ومراقبة جريان الأودية والسيول.

وكثفت الفرق الأمنية ودوريات المرور وفرق إسعاف الهلال الأحمر تواجدها على مدار 24 ساعة على الطرقات الطويلة خاصة وقت هطول الأمطار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة السعودية اليومية، ذكر مدير مرور منطقة جازان عائض بن دخيل الله، أن دوريات المرور تركزت على الطرقات التي تربط بين المحافظات، وتقوم بتمشيط ومراقبة حركة سير المركبات وتنبيه قائديها بعدم السير وقت هطول الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالصواعق الرعدية.

وأضاف "دخيل الله" أن هناك دوريات تتواجد بالقرب من الكباري التي فاقتها مياه السيول والشوارع التي تتجمع بها مياه الأمطار، خوفاً عليهم من الاحتجازات أو الغرق. وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في وقوع 96 حادثاً مرورياً خلال الأيام الثلاثة الماضية، أدت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين في عدد من الطرق.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان يحيى بن عبدالله القحطاني، أن غرفة السيطرة والمراقبة تبلغت عن مصرع 3 أشخاص بصاعقة رعدية في محافظتي أبو عريش وضمد، أحدهم يمني والاثنان الآخران أفريقيان. وتم نقل المتوفين عن طريق إسعاف الدفاع المدني للمستشفى للكشف عليهم، والتأكد من أسباب وفاتهم وإيداعهم بعد ذلك ثلاجة الموتى لحين استكمال إجراءاتهم.

وشملت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء السبت الماضي كلاً من مدينة جازان ومحافظات صبيا، وضمد، وبيش، وجبال فيفا، والعيدابي، والداير ببني مالك، وجزيرة فرسان، سال على إثرها وادي خلب ووادي نخلان ووادي بيش ووادي جازان ووادي ضمد، وجميعها كانت تجري بمجراها الطبيعي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، خلفت مياه الأمطار عدداً من المستنقعات داخل أحياء محافظة أبو عريش، مهددة الأهالي بكارثة بيئية إثر اختلاطها بالصرف الصحي وبالمخلفات القريبة من المنازل. وطالب الأهالي وسكان المحافظة المسؤولين في بلدية أبو عريش بسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار من أمام منازلهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى