ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مداهمة مكاتب مسؤولين سعوديين مشتبهين بتسريب قرارات سرية إلى جهات خارجية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 02 سبتمبر 2010

ذكر تقرير اليوم الخميس أن لجنة أمنية وتقنية مشتركة داهم مكاتب مسؤولين في مدينة جدة السعودية مشتبه بهم "بتسريب قرارات سرية إلى جهات خارجية ووسائل إعلام مختلفة".

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، داهمت أمس لجنة شكلها أمين جدة الدكتور هاني أبو راس مكونة من إدارات المتابعة والأمن وتقنية المعلومات أجهزة الحاسب آلي لنحو 10 من قيادات الأمانة وموظفين في البلديات الفرعية، مشتبهين بتسريب قرارات سرية إلى جهات خارجية ووسائل إعلام مختلفة.

وصادفت عملية الدهم إصدار الأمين قراراً عاجلاً إلى جميع مساعدي الأمين ونوابهم ومديري الإدارات بمنع التصريح لأي وسيلة إعلامية، مقتصرا بالتصريحات الصحافية على المركز الإعلامي وعليه شخصيا، متوعدا مخالفي هذا القرار باتخاذ إجراءات إدارية بحق المتاجوزين له تصل إلى النقل أو الحسم من الراتب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشفت مصادر للصحيفة اليومية في الأمانة أن اللجنة التي أمر بتشكيلها الأمين داهمت أمس الأربعاء بلدية العزيزية، وتحفظت على ثلاثة أجهزة كمبيوتر، فيما تحفظت على جهازين في بلدية الجامعة، وجهاز واحد في الدور 15 من مبنى الأمانة، وثلاثة أجهزة لمسؤولين كبار في الدور 17 يعملون على وظائف مساعد الأمين، نائب مساعد الأمين، ومستشار الأمين.

وأحالت اللجنة الأجهزة المضبوطة إلى إدارة تقنية المعلومات، حيث بدأت فرق فنية متخصصة في الكشف عن المعلومات والتقارير المرسلة والمستقبلة من خلال الأجهزة المضبوطة، حيث سيتم إعداد تقرير تفصيلي عن كل جهاز تم ضبطه، يتضمن المعلومات المرسلة وأسماء المستخدمين عن طريق اسم المعرف والمدد الزمنية، حيث ستتم إحالة المتورطين في حالة ثبوت إدانتهم إلى جهات التحقيق داخل الأمانة، وهيئة التحقيق والادعاء العام، والجهات القضائية لاتخاذ العقوبات الرادعة ضده ــ على حد قول المصدر.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، يأتي تشكيل الأمين الجديد لهذه اللجنة في ظل تسرب عدد من التقارير السرية التي لم يطلع عليها سوى أعداد محدودة فقط إلى جهات خارجية من بينها وسائل إعلام، مما شكل ذلك في إيقاف عدد من القرارات المهمة قبل صدورها.

وصادف تشكيل الأمين لهذه اللجنة حصول الأمانة على جائزة وزارة تقنية المعلومات التقديرية لأفضل المواقع الإلكترونية الأسبوع الماضي، رغم أن الأمانة ممثلة في إدارة تقنية المعلومات عجزت عن ضبط المتهمين بتسريب قرارات الأمين السرية، رغم التقدم الواضح في وسائل التقنية الحديثة التي تستخدمها الأمانة في معاملاتها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السعودية»
  2. وزارة الثقافة والإعلام»
  3. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السعودية

  2. وزارة الثقافة والإعلام

  3. وزارة الداخلية السعودية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى