ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: مسلح يحتجز أسرته 5 ساعات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 سبتمبر 2010

قال تقرير إن رجل سعودي مسلح احتجز أسرته لعدة ساعات داخل شقة بمدينة جدة السعودية مهدداً بقتلهم في حال التعرض له دون أن يذكر التقرير أسباب ذلك.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد، أن أفراد أسرة في حي الأجواد الثاني عاشت فجر أمس الأول (الجمعة) أربع ساعات عصيبة ما بين الانتظار وترقب الموت في أي لحظة بعدما أقدم رجل في الثلاثين من ذات الأسرة على احتجازهم جميعاً داخل شقة سكنية مهدداً بقتلهم حال التعرض له.

ولم تعرف بعد دوافع أو نوايا المتهم - وفقاً للصحيفة - لكن الأجهزة الأمنية نجحت في السيطرة على الوضع وشلت حركة الجاني ومنعته من إيذاء أفراد أسرته.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أنه بحسب تقارير، فإن السلطات استخدمت وسيلتي التفاوض والقوة المباغتة والغاز المسيل للدموع لانتزاع السلاح الناري من يد المتهم الذي بدا في حالة غير طبيعية لحظة السيطرة عليه.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت غرفة عمليات الشرطة تلقت نداءات استغاثة من سكان في حي الأجواد شرق جدة فجر أمس الأول، عن رجل يحتجز أسرته ويطلق النار عشوائيا في كل الاتجاهات من داخل محيط مسرح الحادث.

وفي الحال انطلق إلى الحي عدد كبير من المركبات الأمنية، وتم ضرب طوق أمني سريع لمنع الفضوليين والجيران من الاقتراب. وحاول عدد من المحققين التحدث مع الرجل الذي كان قد استبق وصولهم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، ما أدى إلى نشر قوات خاصة من الشرطة والطوارئ في محيط مسرح الحادث ضمانا لسلامة السكان المحتجزين والجيران.
كما توغلت عناصر مدربة إلى عمق الشقة السكنية، وتحدثوا مع المسلح، فيما تمكنت عناصر أخرى من تحرير النساء والأطفال من الرهن برغم العيارات النارية التي كان الرجل يطلقها بين الحين والآخر.

وظل مدير شرطة جدة اللواء علي محمد السعدي يتابع العمل الأمني، فيما تواجد ميدانياً في مسرح الحادث مدير إدارة دوريات الأمن العقيد سعد الغامدي، وقائد قوات أمن الطوارئ في جدة العقيد محمد العصيمي، إلى جانب عدد من رجالات الشرطة الذين تولوا تهدئة المسلح.

وبعد خمس ساعات شرع الفريق الأمني في إنهاء الحادثة بأن عمدت فرقة مختصة بالاقتحام باستخدام الغاز المسيل للدموع بهدف شكل حركة المسلح. وتمت السيطرة عليه داخل غرفة تحصن فيها.

وبحسب شهود عيان وجيران للبناية التي شهدت الواقعة فقد أبلغوا صحيفة "عكـاظ" أنهم فوجئوا بتصاعد طلقات من داخل شقة وضرب نار، وتوقعوا في بادئ الأمر أنها أصوات ألعاب نارية، لكن وصول الأجهزة الأمنية وإنشاء نقاط تفتيش في عمق الحي أكدت وجود شيء غير طبيعي.

وقال أحد الجيران واسمه محمد الغامدي، إن "تواصل واستمرار إطلاق النار أجبرنا على مغادرة منازلنا.. شاهدنا وصول عشرات من رجال الأمن، وبعد أربع ساعات رأينا رجال الأمن يحملون شابا في العقد الثالث من عمره كان في حالة غير طبيعية، يبدو أنه مصاب أو مريض نفسيا».

ووفقاً للصحيفة، ذكرت مصادر أن العمل الأمني اعتمد على أسلوب التفاوض والتهدئة للسيطرة على الرجل المسلح، كما تم تمكينه من استخدام الهاتف النقال للحديث مع أشخاص مؤثرين. وأن رجال الأمن لم يطلقوا رصاصة واحدة لإنهاء حالة الاحتجاز وضبط المسلح.

وقال المتحدث الرسمي في شرطة جدة العقيد مسفر داخل الجعيد، إن الحالة استمرت لما يزيد على أربع ساعات بسبب حرص رجال الأمن على حياة المسلح ومن معه. مضيفاً أن الأسباب التي دفعت المسلح إلى القيام بذلك العمل لم تتضح بعد، ولايزال يخضع للتحقيق. ولم يكشف الجعيد أي مسببات، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية كشفت أن المسلح يعمل في المنطقة الشرقية، ووصل إلى جدة لقضاء أيام رمضان مع أسرته.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى