ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

باريس: مسجد محمول به محراب لصلاة أفضل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 10 سبتمبر 2010

صرح إمام مسجد في العاصمة الفرنسية باريس أنه ابتكر مسجداً محمولاً به محراب يساعد المصلين على التركيز أكثر في صلاتهم أينما كانوا.

وقال الإمام حسن بونمشة لصحيفة لوباريزيان "أدركت إنني حين أكون في المسجد أركز في صلاتي أفضل مما أكون في منزلي. لذلك فكرت في بناء محراب وهو يوفر مناخا أفضل للتأمل والتركيز".

والمسجد المحمول ارتفاعه متران ومصنوع من الورق المقوى والبوليستر والبلاستيك ومقوى بطبقتين من الالومنيوم، وتقدم معه سجادة صلاة تركية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعبر "بونمشة" عن أمله في أن يبيع ما لا يقل عن ألف وحدة خلال عام وقال إنه باع النموذج في عدد من الدول. والنموذج الأغلى مزود بمكبر للصوت وسعره 450 يورو (570 دولاراً) كما يوجد نموذج للأطفال سعره 69 يورو.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

رويدا يا اخوة
المرسل nasser, الرياض, المملكة العربية السعودية في 20 أيلول 2010 - 08:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الفاضل امام المسجد
ادعوا الله لي ولك بالتوفيق والسداد
اعانك الله وسدد خطاك لما فية خير للاسلام والمسلمين وانك الان على ثغر من ثغور الاسلام وهو المحافظة على العقيدة والدعوة الى الله .وان البلد التي انت فيها توجد بها فتنة عظيمة على الاسلام والمسلمين . واوصي نفسي واياك بالتمسك بالعقيدة (التوحيد لله ) واما ماتم ذكره من هذا المجسم للصلاة فان اكثر احاديث الرسول صلى الله علية وسلم تلزم الصلاة في الجماعة . وان اجتهادك هذا رائع واكثر من رائع لانه ورد عن الرسول صلى الله علية وسلم بان يضع المصلي امامة شيئ اثناء الصلاة كود شجر او اي شيئ يشبة ذلك . وهذا فهم السلف واهل السنة والجماعة .
واما الاخوة الذين ردوا سابقا وقرأت ردودهم بالتضجر والسخط من هذا العمل فاني اقول لهم اننا ولله الحمد في بلاد الاسلام والمسلمين المساجد في كل مكان ولا نحتاج الى ذلك ولاكن الامام الفاضل اعلم بحال المسلمين في تلك الديار منا وقد يحتاجون الية ويساعد اخواننا المسلمين على اداء الفريضة في وقتها وهو في كل الحالات مجتهد واثابة الله على ذلك . لان المجتهد المصيب له اجران والمجتهد المخطيئ له اجر
ونفع اللة بذلك الاسلام والمسلمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ماهذا؟
المرسل امتياز, الاحمدي, الكويت في 12 أيلول 2010 - 09:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


صلى فى اى مكان بالعالم طاهر تحت السماع او فى دارك لم نسمع ان الاسلام فرض علينا ادوات لمساعدتنا على التركيز بصلاتنا.. باعتقادى ان هذه الحركة اما للاستعراض فقط وحركات..او ربما هى اسلوب سياسى جديد حتى يتمكن بعض الاشسخاص من فرض انفسهم حزبيا او كجماعات او ربما هى احتيال ولف ودوران حتى يبنى اى شخص مسجد بصورة ملتوية كان تكون كبيرة قليلا وتتسع لعدة اشخاص وربما تكبر وهكذا او تتسع لشخص واحد فيحتكرون مكان معين بوض اليد ويصلوا بالترتيب ..بكل الاحوال الاحتيال لاقامة مسجد والمكان غير مباح اى مرخص هذا حرام جدا والصلاة غير مقبولة..( تصلى فى مكان عام واذا كان هناك ضرورة للتنحى وافساح المجال للغير حتى يمر فتفسح ويصلى زميلك بعد ان تفسح..
لا بارك الله فيه
المرسل Mohamed, Dubai, UAE في 11 أيلول 2010 - 07:22 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله لا يوفقك دى دعوة لهجر المساجد التى لم تبنى لمساعدة المصلين على التركيز يا بائع ، إنما أسست للجماعه وتوحيد الصف لو كنت تقصد شر فمنك لله ولو لم تكن متعمدا فالله يشفيك من حب المال

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الفرنسية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى