ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: 5 نساء و5 رجال.. عصابة مختصة بسرقة المنازل الفخمة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 28 سبتمبر 2010

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن السلطات السعودية قبضت على عصابة تستهدف المنازل الفخمة تتألف من خمس نساء وخمسة رجال.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، اشتركت خمس نساء آسيويات في تشكيل عصابي استهدف سرقة منازل وفلل سكنية فخمة في أحياء جدة، لكن شعبة التحريات والبحث الجنائي في الشرطة وضعت حدا لنشاطات الشبكة وقبضت على النسوة، وخمسة رجال من ذات الجنسية، ومعهم الرأس المدبر باكستاني الجنسية.

وذكرت تقارير رسمية أن الجناة سرقوا مبالغ كبيرة ومجوهرات وساعات ثمينة وأجهزة حاسوب وإلكترونيات فشلوا في تهريبها إلى الخارج.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليومية، أضافت المصادر أن الشبكة انتهجت أسلوب مراقبة المنازل المستهدفة، والتخطيط المسبق، واختيار النوافذ للتوغل عبرها، واختراق الخزائن، ومعالجتها بأدوات ثقيلة قبل سرقة محتوياتها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأدلى زعيم العصابة، نوير مصطفى 53 عاماً، باعترافات تفصيلية للأمن عن نشاط شبكته. وقال إنه استغل الطلب على خادمات هاربات ومتخلفات يعمل على تشغيلهن في كشف أسرار البيوت ومعرفة مخابئ الأموال والمجوهرات.

وأفاد في إقراره أن الخادمات نجحن في تقديم معلومات غاية في الأهمية ما مكن الشبكة من سرقة عدد كبير من المنازل في أحياء جدة.

وجاء في الاعترافات أن الشبكة وزعت المهام على الأعضاء حيث يتولى عدد منهم رصد ومراقبة المنازل المستهدفة، ومعرفة مواعيد مغادرة سكانها، فيما تتولى الخادمات إرسال الإشارات الدالة على خلو المنزل المستهدف.

وذكر زعيم العصابة في أقواله أنه كان يتعمد تغيير الخطط في محاولة منه لتضليل الأمن. كما أقر أن عدداً من أعوانه عملوا سائقين خصوصيين لدى بعض الأسر ما مكن الشبكة من استهدافهم.

يشار إلى أن شرطة جدة التي تلقت عدة بلاغات شكلت فريقاً أمنياً بمتابعة مديرها اللواء علي الغامدي، وإشراف مدير التحريات والبحث الجنائي المقدم محمد نهار. وضم الفريق رئيس وحدة مكافحة جرائم الأموال النقيب موفق الغامدي، فيما قاد العمل الميداني الملازم أول عبدالهادي الجهني الذي استطاع بعد جهد كبير تحديد المعالم الأولية للجرائم وكافة الظروف التي تزامنت مع السرقات، كما حصل على خيط رفيع قاد إلى كشف أسرار الشبكة المحترفة تمثل في سمسار درج على تشغيل الخادمات الهاربات لدى الغير.

ووفقاً للصحيفة، تبين من خلال المراجعة والتدقيق تورط السمسار في سابقة جنائية ليتم رصده أثناء لقائه مع عدد من النساء والرجال من ذات الجنسية ومحاولته تهريب ذهب وحواسيب وأجهزة إلكترونية إلى بلاده عبر الميناء.

العقيد مسفر الجعيد الناطق الإعلامي في شرطة جدة أوضح للصحيفة أن عدد المضبوطين على ذمة القضية بلغ خمسة رجال وخمس سيدات يتم حالياً التحقيق معهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى