ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي لا تخطط لإصدار سندات جديدة في المستقبل القريب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 02 أكتوبر 2010

أكد المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي "عبد الرحمن آل صالح"، أن دبي التي عادت إلى سوق السندات هذا الأسبوع من خلال إصدار بقيمة 1.25 مليار دولار لقي إقبالاً كبيراً من المستثمرين الآسيويين، لا تخطط لإصدار جديد في المستقبل القريب.

وأنهى الإصدار الذي تم تسعيره يوم الأربعاء تجميد سوق السندات واجتذب طلباً قوياً من مستثمرين عالميين، وهو أول إصدار للإمارة منذ اندلاع أزمة ديونها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال "آل صالح" في تصريحات لتلفزيون دبي أمس الجمعة: "إنه بفضل ذلك لن تحتاج الإمارة إلى دخول سوق السندات مجدداً في الأمد القريب".

وأضاف: "إن الموارد المتاحة حالياً وإيرادات التشغيل تفي بالمطلوب في الوقت الراهن من أجل نفقات التشغيل والنفقات الرأسمالية".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال مديرو الإصدار: "إن طلبات الاكتتاب في الإصدار غير المصنف بلغت أربعة أمثال المعروض، وإن سعر فائدته تحدد عند 6.7 بالمائة على شريحة بقيمة 500 مليون دولار لأجل خمس سنوات، وعند 7.75 بالمائة لشريحة بقيمة 750 مليون دولار لأجل عشر سنوات، وذلك بهامش يزيد على الترتيب 542.7 و527 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية".

وقال "آل صالح": "إن دبي اتجهت إلى إصدار سندات في السوق العالمية للحفاظ على علاقاتها مع المستثمرين العالميين".

وأضاف: "إن الإصدار رد على كل الشكوك السابقة في قوة الإمارة على العمل مع المستثمرين ودخول الأسواق المالية العالمية".

وتابع: "إن اكتتاب المستثمرين الآسيويين في الإصدار بلغ 35 بالمائة، بينما بلغ اكتتاب المستثمرين الأوروبيين 30 بالمائة، وبلغ اكتتاب مستثمري الشرق الأوسط 30 بالمائة أيضاً".

وتسعى دبي وشركاتها منذ العام الماضي للخروج من أزمة ديون تتجاوز 100 مليار دولار، ووقعت إمارة أبوظبي الأكثر ثراء وبنوكها على نصف خطة إنقاذ بقيمة 20 مليار دولار للشركات المملوكة للحكومة مثل "دبي العالمية".

وذكر المدير العام لدائرة المالية أنه يتوقع انخفاض الإنفاق الحكومي بنسبة كبيرة فور إكمال مشروعات البنية التحتية بنهاية العام الحالي أو في 2011، ما سيعزز الميزانية ويتيح للحكومة تطوير منشآت جديدة في المستقبل.

وقالت حكومة دبي خلال جولة تسويقية هذا الأسبوع، إنها تتوقع أن يبلغ عجز الميزانية ستة مليارات درهم (1.63 مليار دولار) في عام 2010، وأن تبلغ النفقات 9.6 مليار دولار بانخفاض نسبته 14.4 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. دائرة المالية في دبي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى