ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الرئيس اليمني: 30 ألف جندي لحماية "خليجي 20" ولا خوف من القاعدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 03 أكتوبر 2010

ذكر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعد تفقده المشاريع الخدمية والإنمائية والمنشآت الرياضية الخاصة ببطولة "خليجي 20" المقررة في اليمن من 22 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 5 ديسمبر/كانون الأول المقبلين أنه لا داع للخوف على الأمن إذ حشد 30 ألف جندي لحماية البطولة.

ووفقاً لموقع صحيفة "الاقتصادية" السعودية التي نقلت عن وكالة الأنباء الفرنسية، زار "صالح" مع عدد من المسؤولين ملعب الوحدة بأبين، وتابع سير العمل الجاري فيه حيث بلغت نسبة انجازه 95 بالمائة، ويتسع لحوالي 23 ألف متفرج، وجهز بتجهيزات حديثة ضمن المواصفات الدولية للاتحاد الدولي حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبا).

كما اطلع الرئيس اليمني على سير العمل في سفلتة وإنارة طريق خط التسعين المؤدية إلى الملعب وحوله والذي يبلغ طوله 16.5 كلم.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واطلع على أعمال إعادة تأهيل إستاد 22 مايو/أيار الرياضي الدولي بمدينة عدن (يتسع لنحو 30 ألف متفرج)، والتي تشتمل على أعمال مدنية، واستحداث منصات إضافية للملعب بما فيها مقصورات لكبار الضيوف والإعلاميين، وإعادة توزيع المساحات الداخلية بما يطابق ومواصفات الفيفا، إضافة إلى التجهيزات الفنية.

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" اليومية، تفقد "صالح" أيضاً مشروع مجمع فندق القصر في مدينة الشعب بعدن وفندق عدن في خور مكسر، ويجري فيهما أعمال التشطيبات النهائية.

ثم زار "صالح" ملعب نادي التلال بمنطقة حقات الذي جرى تجهيزه لإقامة عدد من مباريات البطولة الخليجية عليه ويتسع لعشرة آلاف متفرج، بالإضافة إلى عدد من المرافق والمنشآت التابعة له حيث تبلغ كلفة تجهيزه حوالي مليار ريال.

وأعرب "صالح" عن سعاته لمستوى الإنجاز الكبير في المشاريع والمنشآت الرياضية والخدمية والفندقية الخاصة باستضافة كأس الخليج العربي

وقال "زرت الإستاد الرياضي الذي يستكمل انجازه في أبين ونسبة الانجاز فيه كبيرة وتجاوزت 95 في المائة، وبالنسبة لعدن فإستاد (22 مايو) تم إعادة تأهيله ويشارف على الانتهاء أيضاً، بجانب إنجاز ستة ملاعب أخرى تم تجهيزها لتدريبات المنتخبات، هذه الملاعب مجهزه بأحدث التجهيزات والانجاز فيها جيد".

وتابع "فضلا عن فندق عدن والذي تم إعادة تأهيليه وفندق القصر هو الآن على وشك الانجاز وفي التشطيبات الاخيرة"، لافتاً إلى أن "هذه الإنجازات الرياضية تضاف إلى المنجزات الرياضية والبنى التحتية التي تحققت للشباب والرياضيين في مختلف محافظات الجمهورية".

وأضاف الرئيس اليمني "بحسب ما أبلغني الوزراء المعنيين ومسؤولي الجهات المختصة، فإن الثلاثين من أكتوبر الجاري سيكون الموعد النهائي لإنجاز كل هذه المشاريع بحيث لا يأتي هذا الموعد إلا وكل شيء جاهز وكل مشروع قد استكمل انجازه بما في ذلك مشروع الطريق الذي يربط الإستاد الجديد بأبين بالخط الرئيسي عدن- أبين وكذلك الإنارة الكهربائية ما بين عدن وأبين والتي ستسكمل خلال الأيام القليلة القادمة".

وعن الأوضاع الأمنية، قال صالح "الترتيبات الأمنية محكمة وتضمنت حشد حوالي ثلاثين ألف جندي من الأمن والقوات المسلحة وإقامة حواجز أمنية وسياج أمني كامل يضم ثلاثة سياجات على محافظات عدن وأبين ولحج وهذه الاحتياطات الأمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة الامنية برئاسة نائب وزير الداخلية الذي يعد المشرف الأول على تنفيذ الخطة الأمنية في المحافظات التي ستحتضن بطولة خليجي 20".

وأردف قائلا "الانجاز جيد ومطمئن وليس هناك ما يدعو للقلق، وما يثار من مزاعم عن مخاوف أمنية ليست سوى زوبعة إعلامية وتسريبات تسعى إلى إيجاد شكوك وإثارة مخاوف".

وأستطرد بالقول "قد تحصل (طماشة) في أي وقت ولا أحد يقدر أن يمنعها كما حدث في بلدان كبرى مثل ألمانيا في ميونخ وزيورخ وفي أكثر من مكان في العالم وكما حصلت حوادث في لندن وأمريكا وغيرها، لكن مثل تلك المفرقعات لن تؤثر على (خليجي 20) على الإطلاق ولا يجب أن يظل أي أحد يبحث عن ذريعة، فخليجي 20 سيجرى وفق ما هو مخطط له".

وحول ما يطرحه البعض من إقامة البطولة في عدن فقط والاستغناء عن إقامة بعض المباريات في إستاد أبين لتبديد أي مخاوف أمنية قال الرئيس اليمني "نحن وضعنا احتياطاتنا بما يكفل أن تسير الأمور في أبين بشكل أفضل ومطمئن، وليس هناك أي قلق من العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة فقد تم دحر تلك العناصر من المحافظة بشكل جيد، والأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها لتلك العناصر في أي مكان يتواجدون فيه سواء في أبين أو شبوة أو حضرموت أو غيرها وستستمر في متابعتهم حتى يتم تخليص شعبنا من هذه الآفة التي تشكل الأذى للأمن والاستقرار".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية اليمنية

  2. وزارة الداخلية اليمنية

  3. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى