ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سورية تطرح 65 مشروعاً سياحياً أمام المستثمرين الكويتيين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 19 أكتوبر 2010

أكد وزير السياحة السوري أن الوزارة ستطرح خلال اجتماعات اللجنة السورية الكويتية المشتركة وملتقى الاستثمار السوري 65 مشروعاً سياحياً على المستثمرين الكويتيين كلفتها 700 مليون دولار.

قال "سعد الله آغا القلعة" لوكالة الأنباء الكويتية: "إن وزارة السياحة أتمت تحضير المعلومات والمطبوعات اللازمة لعرض 65 مشروعاً استثمارياً في سورية موزعة على أغلب المناطق التي تتواجد فيها المقومات السياحية الرئيسية".

وأضاف: "إن هذه المشاريع جاهزة للاستثمار والحجز وللسير في الإجراءات التعاقدية، وسيتم نشر الإعلان النظامي لعرضها في الصحف السورية، وتعطى مدة 45 يوماً للمستثمرين للتقدم لهذه المشاريع".

وأشار الوزير السوري إلى أن السياح الكويتيين تجاوز عددهم حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي 104 آلاف سائح، مبيناً أن هذا العدد يعتبر غير مسبوق نسبيا بالنسبة للقدوم السياحي الكويتي إلى سورية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال: "إن فعاليات الأيام السياحية السورية التي ستقام في دولة الكويت تأتي قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، وسندعو من خلال هذه الفعاليات الأخوة في الكويت لزيارة سورية"، مشيراً إلى هناك نشاطات موازية في مختلف دول الخليج العربي.

وتابع: "إن الحملات الترويجية لوزارة السياحة السورية ستبدأ في شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان القادمين في دول الخليج العربي تمهيداً لموسم الصيف القادم، إضافة إلى مشاركة الوزارة في المعارض السياحية العربية والدولية".

وأكد في هذا الصدد أن السياحة العربية بالنسبة لسورية هي إستراتيجية، وقال: "من المعروف أن سورية تستضيف حوالي 60 بالمائة من السياح يأتون من الدول العربية، وهذه نسبة عالية".

وقال "آغا القلعة" لوكالة "كونا": "نتوقع أن يصل عدد السياح إلى سورية في نهاية العام إلى أكثر من 8 ملايين سائح، وهذا يعني أن عدد السياح العرب سيتجاوز 4.5 ملايين سائح، وهذا أعلى رقم يسجل في أي دولة أخرى لعدد السياح العرب".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة - سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة - سورية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى