ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي: تجديد ملكية المركبة ورخص القيادة ودفع المخالفات هاتفياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 أكتوبر 2010

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي إطلاق خدمة تجديد ملكية المركبات، ورخص القيادة، ودفع قيمة المخالفات المرورية، عبر الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال في الهيئة 8009090 وستكون الخدمة، التي تعدّ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، متاحة للمتعاملين مع الهيئة اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم" اليوم الأحد، أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة مطر الطاير، الحرص على تنويع القنوات الخدمية أمام المتعاملين، ومن أهم هذه القنوات، تقنيات الاتصال الحديثة، والخدمات الإلكترونية، إذ وضعت الهيئة إستراتيجية متكاملة لتحويل الخدمات وتوفيرها إلكترونياً، وفقاً لرؤية وتوجهات الحكومة الإلكترونية في دبي.

وقال إن هيئة الطرق أجرت في الأشهر الماضية كثيراً من التحسينات على الخدمات التي تقدمها للمتعاملين مع مؤسسة الترخيص، إذ أصبح بمقدورهم إنجاز معاملاتهم المتعلقة بتجديد ملكية المركبات ورخص القيادة، ودفع قيمة المخالفات، عبر أربع قنوات، هي الموقع الإلكتروني للهيئة www.rta.ae ومراكز خدمة العملاء التابعة لها، والمنتشرة في مختلف مناطق إمارة دبي، ومكاتب شركات التأمين المعتمدة لدى الهيئة، وحديثاً عبر الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال، إذ تحول مركز الاتصال من مجرد قناة للرد على الاستفسارات وتزويد المتصلين بالمعلومات، إلى مركز متقدم للعمليات وتقديم الخدمة للمتعاملين.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، ذكر "الطاير" أن الخدمة تمتاز بالسهولة، ولا تحتاج إلى موارد بشرية كثيرة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أنه سيتم تقديم خدمة إنجاز معاملات تجديد ملكية المركبات ورخص القيادة ودفع قيمة المخالفات، عبر مركز الاتصال، على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع، مشيراً إلى تخصيص "كاونترات" لتقديم الخدمة للمتعاملين.

ونوه "الطاير" بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في مؤسسة الترخيص وإدارة خدمة العملاء، لإعادة صياغة ومعالجة الخدمات والمعاملات، لتقديمها عبر الهاتف، إذ أصبحت الهيئة، الجهة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقديم هذه الخدمة.

وشرح المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص أحمد هاشم بهروزيان، الآلية المتبعة في إنجاز المعاملات بالهاتف، إذ يتصل العميل بمركز الاتصال في الهيئة (8009090)، ويختار الخدمة المطلوبة، بعدها يتم تحويله إلى الموظف المختص بالخدمة، والذي يقوم بدوره بإدخال البيانات الخاصة بالعميل في الحاسب الآلي، لعرض بياناته على الشاشة، ثم ينجز الموظف المعاملة، ويتم تحصيل تكاليف الخدمة عبر بطاقة الائتمان.

وذكر "بهروزيان" أن إنجاز المعاملة يستغرق قرابة 10 دقائق، وترسل نسخة من ملكية المركبة أو رخصة القيادة الجديدة إلى العميل، عبر البريد الإلكتروني، لحين وصول الملكية أو رخصة القيادة الأصلية عبر البريد السريع، موضحاً أنه تم التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي في هذا الشأن، لقبول النسخة المؤقتة لحين استلام العميل الملكية أو الرخصة الأصلية.

وأشار "بهروزيان" إلى أن خدمة تسجيل المركبات عن طريق الهاتف، تتطلب شروطاً مسبقة، منها وجود تأمين على المركبة، وتقرير إجراء الفحص الفني السنوي للمركبة.

وأضاف أن مؤسسة الترخيص أطلقت هذه الخدمة داخل الهيئة بشكل تجريبي في الـ10 من يونيو/حزيران الماضي، للوقوف على فاعلية النظام، وتذليل أية معوقات، كما تم تحديث أنظمة مركز الاتصال للسماح باستقبال أكبر عدد من المكالمات، وستطلق الخدمة للمتعاملين في مطلع الشهر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة طرحت خلال مشاركتها في معرض أسبوع "جيتكس 2010"، حزمة واسعة من خدماتها الإلكترونية الجديدة، أهمها الإصدار المتطور لنظام الملاحة الديناميكي (دليلي)، وخدمة الفحص النظري الإلكتروني (اختبار المعرفة)، للراغبين في الحصول على رخصة القيادة، وخدمة التطبيقات المتوافقة مع الهاتف الذكي (iphone)، الذي يتيح لمستخدميه الحصول على المعلومات المتعلقة بمواقع محطات المترو على الخط الأحمر، والرحلات، ولائحة المخالفات الخاصة بالمترو، والأنواع المختلفة لبطاقات (نول).

كما طرحت خدمة دفع رسوم المواقف المدفوعة بالهاتف Mparking، وخدمة الاستعلام واستخراج تقارير متعلقة بعمليات استخدام بطاقات "نول" المختلفة كالبطاقات الذهبية والفضية والتذكرة الورقية الحمراء، من خلال موقع نول الإلكتروني، إضافة إلى نظام مخطط الرحلات "وجهتي"، وبرنامج "شاركني" و"أوصلني".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دائرة النقل في أبو ظبي»
  2. وزارة الخارجية - الإمارات»
  3. هيئة الطرق والمواصلات في دبي»

 بريد الأخبار

  1. دائرة النقل في أبو ظبي

  2. وزارة الخارجية - الإمارات

  3. هيئة الطرق والمواصلات في دبي

  4. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى