ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تجذب 5 آلاف شركة خلال النصف الأول من 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 أكتوبر 2010

ارتفع عدد الشركات الجديدة في دبي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 5098 شركة بنمو نسبته 18.9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً لموقع صحيفة "الرؤية الاقتصادية"، رأى عدد من الخبراء ورجال الأعمال أن دبي تشهد حالياً انتعاشاً كبيراً، خصوصاً في مجال تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية والسياحة، ما يعد محفزاً لاستقطاب عدد كبير من الشركات، مؤكدين أهمية القطاعات الثلاثة في اقتصاد الإمارة، التي اكتسبت على مدار العقود الماضية سمعة طيبة، ومركزاً استراتيجياً مهماً ومتميزاً.

وأكد مجلس دبي الاقتصادي أن "الإمارة تبوأت المركز الأول عالمياً العام الماضي، في نمو قطاع السياحة، بنسبة 10.7 بالمائة، وذلك رغم الأزمة المالية العالمية".

ووفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية" الإماراتية، قالت كايانيه أفريكان، مديرة مجلس دبي للتنافسية التابع لمجلس دبي الاقتصادي إن "دبي حققت المركز الخامس على مؤشر النقل والخدمات اللوجستية، الذي يعد من أهم المؤشرات الاقتصادية بنمو بلغ 12.6 بالمائة، كما حققت دبي المركز الحادي عشر عالمياً في نمو القطاع المالي، بنسبة 10.2 بالمائة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت، "إن دبي لاتزال رائدة في جذب الشركات العالمية لإقامة مشاريع جديدة، بفضل ما حققته من مراكز أولى في قطاعات (السياحة، والإنشاءات، والعقارات، والخدمات اللوجستية، والنقل) في مجال التنافسية العالمية"، مؤكدة أن "الإمارة لاتزال تقود قاطرة التطور الاقتصادي في المنطقة".

وقال حمد بوعميم، مدير غرفة تجارة وصناعة دبي "أثبت قطاع التصدير وإعادة التصدير قدرته ومساهمته الفعالة في قيادة مسيرة تقدم وازدهار اقتصاد إمارة دبي، حيث ازداد إجمالي صادرات دبي غير النفطية في النصف الأول من العام الجاري 18 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2009، لتبلغ نحو 279 مليار درهم، مقارنة بنحو 237 مليار درهم في 2009".

وأضاف "لاتزال قطاعات الصادرات وإعادة الصادرات والتجارة والدعم اللوجستي أساسات اقتصاد الإمارة ومحفزات نموه، وهي تشهد نمواً ملحوظاً منذ بداية العام الجاري، والحركة التجارية في دبي في تصاعد إيجابي سينعكس حتماً في تعزيز مكانة دبي كمركز تجاري عالمي من الطراز الأول".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. دائرة المالية في دبي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى