ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصرع 3 أشخاص بصاعقة وأمطار غزيرة في مكة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 03 نوفمبر 2010

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن صاعقة رعدية أودت بحياة ثلاثة أشخاص في السعودية عندما شهدت مكة المكرمة وضواحيها عصر ومساء أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية سالت على إثرها الأودية والشعاب.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، تسببت صاعقة رعدية في مقتل 3 أشخاص (سعودي وباكستانيين) كانوا على قمة جبل النور أثناء هطول الأمطار مساء أمس على العاصمة المقدسة وضواحيها.

كما احتجزت مياه الأمطار أكثر من 30 مركبة في شارع الحج وحي الهجرة والدائري الثالث إضافة إلى حدوث بعض الالتماسات الكهربائية البسيطة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشهدت أغلب شوارع العاصمة المقدسة جرياناً شديداً للمياه نتيجة للمنحدرات التي تتميز بها مكة المكرمة وجبالها الشاهقة، وتسببت المياه في حدوث اختناقات مرورية وتعطيل حركة السير في عدد من الطرقات والميادين خاصة في حي العزيزية والعدل وشارع الحج والزاهر، إضافة إلى توقف الحركة المرورية في النفق الأرضي الممتد من قهوة اليماني بحي المعابدة إلى مخرج طريق العدل، وكذلك تعطل الحركة المرورية بالطريق الدائري الثالث الذي يربط المشاعر المقدسة وحي العزيزية بطريق مكة المكرمة - جدة السريع.

وأعلن الناطق الإعلامي بالدفاع المدني المقدم علي بن خضران المنتشري أن 60 فرقة إنقاذ تم توزيعها على أحياء العاصمة المقدسة للعمل على إنقاذ الحالات التي تم احتجازها بفعل مياه سيول الأمطار وتم العمل على إخراج المركبات من السيول، مشيراً إلى أن الدفاع المدني تلقى 25 بلاغاً بالتماس كهربائي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليومية، أكد أمين العاصمة المقدسة أسامة بن فضل البار أن مشاريع التصريف التي تم تنفيذها في عدد من الأحياء ساهمت في تصريف مياه الأمطار، وأضاف أن كافة الفرق الخاصة بأمانة العاصمة المقدسة بمعداتها وآلياتها انتشرت لإزالة آثار تلك الأمطار من الطرقات والشوارع والعمل على إعادتها لوضعها الطبيعي.

وعن تجمع المياه في منطقة الطريق الدائري، قال البار "يعود السبب في ذلك إلى أن شبكة تصريف مياه الأمطار بتلك المنطقة لم تكتمل بعد". وأضاف "فرق الشفط باشرت أعمالها في حي العوالي والنوارية لسحب المياه من الميادين والشوارع نتيجة لانسداد عبارات تصريف مياه السيول في بعض الشوارع كشارع العزيزية العام".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى