ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

افتتاح أول فندق من فئة خمسة نجوم في رام الله

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 04 نوفمبر 2010

افتتح في مدينة رام الله أول فندق فاخر بالضفة الغربية يضم أكثر من 170 غرفة وحوضاً للسباحة ونادياً صحياً لزيادة اللياقة البدنية.

ويشير وجود فندق موفنبيك الذي بني حديثاً إلى النجاح الذي حققه اقتصاد الضفة الغربية.

ويدير الفندق الذي يبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن منطقة التسوق بالمدينة شركة مقرها سويسرا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبعد أن كانت رام الله في وقت من الأوقات مجرد قرية على مشارف القدس تضاعف عدد سكانها في السنوات العشر الأخيرة، وارتفعت أسعار الأرض فيها لأسباب منها وقوعها داخل الأربعين في المائة من الضفة الغربية التي يمكن للفلسطينيين البناء فيها دون الحاجة لإذن من إسرائيل.

وازدهار حركة الإنشاء في رام الله من أوضح العلامات على النمو الاقتصادي بالضفة الغربية الذي يقدر معدله السنوي بثمانية بالمائة، وهو ما يرجعه صناع السياسة الفلسطينيون إلى الاستقرار النسبي، ودعم المانحين الغربيين للسلطة الفلسطينية.

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967.

وذكرت كاترينا خليل مديرة العلاقات العامة والاتصالات بالفندق إن رام الله مدينة عالمية، وإن وجود فندق من فئة الخمسة نجوم سيضيف إلى جاذبيتها.

وقالت "إذا نظرنا أيضاً إلى الوضع هنا في رام الله نجد أننا نحتاج أحياناً إلى إضافة صفة مميزة إلى أسلوب الحياة في المدينة. إنها مدينة نابضة بالحياة.. مكان عالمي. لذلك اعتقدنا أنها ستكون فكرة جيدة جداً أن نضيف صفة مميزة إلى المجتمع نفسه. نوادي صحفية.. نوادي لسيدات الأعمال.. جلسات يوجا.. حصص لتعليم الطهي لاستغلال شيء.. وإضافة شيء إلى أسلوب حياة المدينة والى المجتمع نفسه هنا في رام الله.. لأننا لا نعنى بالأعمال فحسب بل بالمواطنين أيضاً بشكل عام.. مواطني رام الله.. مواطني فلسطين".

كما أوضحت أن المشرع تكلف أكثر من 40 مليون دولار.

واستطردت قائلة "رأسمال الفندق نحو 42.6 مليون دولار والشركة (المالك) الوحيدة هي الشركة العربية للفنادق وموفنبيك هنا هي الشركة التي تدير الفندق نفسه مثل ما يحدث في أي مكان في العالم".

ونزلاء الفندق معظمهم من العاملين في منظمات الإغاثة والساسة الذين يعملون في المنطقة أو يزورونها. لكنه مفتوح أيضاً للسائحين وزوار الأماكن المقدسة في المنطقة خاصة بعد تحسن الوضع الأمني مقارنة بما كان عليه قبل خمس سنوات.

وقالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية خلود دعيبس "يعني موفنبيك هو فندق خمس نجوم يقدم خدمات لها علاقة أيضاً بتنظيم المؤتمرات وفنادق، وقد يستقطب سياحة داخلية بالدرجة الأولى وسياحة المؤتمرات وورش العمل. ولكن أيضاً هو سيكون منطقة أو مركز جذب للسياح الذين يتطلعون إلى درجة أو إلى خدمة أفضل في الفنادق تصل إلى خمس نجوم وهي أيضاً في طلب متزايد".

وتشهد المنطقة ازدهاراً عقارياً حيث قالت شركات التطوير العقاري إن أسعار العقارات زادت 30 بالمائة في العامين الماضيين. ويتوقع المشترون أن ترتفع الأسعار أكثر من ذلك رغم عدم وجود مسوح دقيقة للأسعار.

وتقول إسرائيل إنها تساعد في إحياء الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية بإزالة نقاط التفتيش، ورفع القيود على تنقل المواطنين وهي قيود فرضتها خلال الانتفاضة التي اندلعت عام 2000 في الأراضي المحتلة.

وتفسر الانتفاضة بعض أسباب سرعة نمو رام الله واتساع رقعتها. فكثير من الفلسطينيين الذين كانوا يعملون في رام الله لكن يعيشون في مناطق أخرى انتقلوا للإقامة في المدينة لتجنب المرور بالحواجز الإسرائيلية التي يمكن أن تغلق قرية أو بلدة فلسطينية لأسابيع.

واليوم يواصل اقتصاد رام الله المنتعش جذب الفلسطينيين من بلدات أخرى بالضفة الغربية تقل فيها فرص العمل. ونقاط التفتيش التي لا تزال تسبب اختناق حركة السير هي الموجودة على الطرق المؤدية إلى القدس.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى