ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطوط الجوية السعودية تشتري 30 طائرة بوينغ

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 08 نوفمبر 2010

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس الأحد، عن شراء 22 طائرة بوينغ 777، إضافة إلى 8 طائرات من طراز "بوينغ دريملاينر" من دون الإفصاح عن قيمة الصفقة، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

أكد مدير عام الخطوط السعودية "خالد الملحم"، أنه تنفيذاً لتوجيهات الأمير "سلطان بن عبد العزيز" ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة "الخطوط الجوية العربية السعودية"، وقعت الخطوط السعودية هذه الاتفاقية.

وبيّن "الملحم" أن الاتفاقية تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية لـ"الخطوط السعودية" لتحديث الأسطول بهدف مواجهة حركة السفر المتنامية على القطاعين الداخلي والدولي بتوفير السعة المقعدية اللازمة وتطوير شبكة الرحلات الداخلية والدولية.

وقال الرئيس وكبير التنفيذيين في "بوينغ" للطائرات التجارية "جيم ألبو" في تعليقه على الصفقة: "إن علاقة شركة بوينغ بالخطوط السعودية تمتد لعشرات السنين، إذ عاصرت بوينغ عام 1961 دخول المملكة عصر المحركات النفاثة عندما استخدمت طائرة بوينغ 707، والتي جعلتها أول بلد في الشرق الأوسط يستخدم طائرة بمحركات نفاثة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "هذه الصفقة التي شهدناها اليوم تعتبر مرحلة مهمة في علاقتنا وكذلك شهادة بكفاءة طائرات 777 والتي تعتبر إحدى أنجح طائراتنا حتى اليوم".

وأوضح "الملحم" أن برنامج "الخطوط السعودية" سيعمل على زيادة عدد المقاعد لحركة النقل الداخلي بنحو 20 بالمائة خلال عام، وذلك ضمن خطة "الخطوط السعودية" لإعادة هيكلة شبكة الرحلات، التي تتركز على توفير السعة المقعدية اللازمة لخدمة حركة السفر الداخلية والدولية.

وستتسلم "الخطوط الجوية العربية السعودية" أولى طائراتها من 22 بوينغ 777 في يناير/كانون الثاني 2012، في الوقت الذي ستشهد الأعوام الثلاثة المقبلة تسلم طائرات من شركة "إيرباص" الأوروبية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى