ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

البنك الدولي: 7.6 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 09 نوفمبر 2010

توقع البنك الدولي أن تصل التحويلات النقدية الواردة إلى مصر من العاملين في الخارج إلى 7.681 مليار دولار بنهاية العام الحالي رغم الأزمة العالمية، مقارنة بـ7.150 مليار في العام الماضي و8.694 مليار في 2008، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أشار أحدث تقرير للبنك الدولي بعنوان "كتاب حقائق عن الهجرة والتحويلات لعام 2011" إلى أن عام 2008 شهد إجمالي تدفق للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر بمبلغ 9.5 مليار دولار، و1.3 مليار دولار في صورة مساعدات إنمائية رسمية، وإجمالي احتياطيات دولية بملغ 34.3 مليار دولار، وصادرات سلعية وخدمات بمبلغ 53.8 مليار دولار.

ولفت التقرير إلى أن عدد المهاجرين من مصر في عام 2010 بلغ 244.7 ألف شخص يشكلون 0.3 بالمائة من عدد السكان الذي قدره البنك الدولي بـ83 مليون نسمة في عام 2009.

وجاء على رأس الجهات التي تمت الهجرة إليها المملكة العربية السعودية والأردن وليبيا والكويت والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والضفة الغربية وغزة وإيطاليا وقطر واليمن.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن التحويلات النقدية إلى الدول النامية كانت مصدراً مرناً للتمويل الخارجي خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة، إذ يتوقع أن تحقق التدفقات المسجلة رقماً قياسياً يصل إلى 325 مليار دولار بنهاية هذا العام، ارتفاعاً من 307 مليارات دولار عام 2009.

وتشير التوقعات إلى أن تدفقات التحويلات النقدية ستصل على مستوى العالم إلى 440 مليار دولار بنهاية هذا العام.

وتوقع البنك أن تواصل التحويلات المسجلة والمتجهة إلى الدول النامية بعد التعافي من آثار الأزمة العالمية بنهاية هذا العام، ارتفاعها خلال عامي 2011 و2012 حيث يمكن أن تتجاوز 370 مليار دولار.

وأشار إلى أن أكبر بلد مستقبل للمهاجرين هو الولايات المتحدة، تليها روسيا ثم ألمانيا والسعودية وكندا، أما الدول التي تحتل المراتب الأولى في ارتفاع نسبة المهاجرين إلى سكانها فهي قطر التي يشكل المهاجرون 87 بالمائة من سكانها، وموناكو (72 بالمائة) والإمارات (70 بالمائة) والكويت (69 بالمائة).

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك الدولي»

 بريد الأخبار

  1. البنك الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى