ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إخوان مصر يهددون بفتح "أبواب جهنم" و"الداخلية" تتوعد: الرد سيكون "في منتهى العنف"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 21 نوفمبر 2010

ذكر تقرير اليوم الأحد أن الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب في مصر دخلت أمس السبت مرحلة "الاشتعال" مع تصاعد المواجهات والاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرشحي جماعة الإخوان المسلمين في عدد من المحافظات، ودخول الاتحاد الأوروبي طرفاً في مسألة نزاهة الانتخابات، والهجوم المتبادل بين قيادات الحزب الوطني الحاكم والإخوان المسلمين.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، إنه في الإسكندرية، وبعد الاشتباكات العنيفة بين الأمن والإخوان التي سقط فيها العشرات من رجال الأمن وأنصار الجماعة، شنت قيادات الجماعة هجوماً عنيفاً على النظام وقوات الأمن، وقال صبحي صالح، نائب الجماعة، مرشحها بدائرة الرمل ضد عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية "ما حدث من اعتداءات سيفتح (أبواب جهنم) على الأمن، ويضر بمرشح الحزب الوطني قبل مرشح الجماعة".

وأضاف "سبق أن قلت لكل من مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية بالإسكندرية (عندما تريدون فض أي تجمع أنا موجود به، أخبروني وأنا أمشّى الأهالي)"، وتابع "أهالي دائرة الرمل (مزاجهم معارض) في الأساس ولا يحبون الحكومة ويصوتون دائماً للإخوان، و(إحنا لو رشحنا كلب ميت هينتخبوه)".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الدكتور محمد سعد الكتاتني، عضو مكتب الإرشاد، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" اليومية، إن ما يحدث في الإسكندرية يؤكد ما قيل له من أن هناك صفقة بين الدولة وبعض الأحزاب - حسب كلامه.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، ردت وزارة الداخلية المصرية على هجوم قيادات الجماعة، مؤكدة أنها ستواجه بمنتهى الحزم والقوة أي تجاوزات للقانون، وستتصدى له بمنتهى العنف، سواء كان من جماعة الإخوان أو غيرها، وقال مصدر أمنى إن "جماعة الإخوان تتعمد تجاوز القانون وقواعد الدعاية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات بالمسيرات غير المصرح بها، وحمل اللافتات وترديد الشعارات الدينية وتحريض المواطنين على الخروج على الشرعية".

وأضاف أن مسيرة لمرشحة الإخوان هدى محمد في بنها، تحولت إلى مظاهرة بالسيارات والدراجات البخارية، وتعدى أنصارها على قوات الشرطة، وحرّضوا باقي المواطنين على ذلك، مما أسفر عن إصابة عقيد ومقدم ومندوب شرطة ومساعدين، أحدهم يعانى من شرخ في الجمجمة.

وفى سياق متصل، أمر المستشار عادل عمارة، المحامى العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، بحبس ٥٥ من أنصار الجماعة، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة مقاومة السلطات وإثارة الشغب وإصابة رجال الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وقعت فيه مصادمات جديدة بين الأمن وأنصار الجماعة في عدد من المحافظات، حيث قال الدكتور سمير منصور، مرشح الإخوان بدائرة أبوكبير بالشرقية، منافساً للدكتور على المصيلحى، وزير التضامن، إن قوات الأمن اعتدت على أنصاره بالضرب المبرح وأصابت العديد منهم بكسور، والمصادمات نفسها تكررت في حلوان وحدائق القبة بالقاهرة.

وفى قنا، سقط أول ضحية للانتخابات في المحافظة إثر إصابته بطلق ناري أثناء حضوره حفل عرس تبادل خلاله أنصار مرشحي "الوطني" المتنافسين على المقعد نفسه، إطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض، وكان المرشحين ينتميان لقبيلة واحدة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. وزارة الصحة المصرية»
  3. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الصحة المصرية

  3. وزارة الداخلية المصرية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى