ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قاض سعودي يفسد حيلة زوجة طلقت نفسها برسالة جوال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 نوفمبر 2010

أفسد قاض سعودي في المحكمة العامة في مدينة جدة الساحلية حيلة زوجة أرادت تطليق نفسها بواسطة رسالة قصيرة من هاتف محمول sms حملت عبارة "طالق، طالق، طالق" بعثتها من هاتف زوجها إلى هاتفها وحكم القاضي ببطلان الطلاق وعودة الزوجة إلى عصمة زوجها.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين، كانت الزوجة تقدمت بدعوى إلى المحكمة أكدت فيها أن زوجها طلقها طلاقاً بائناً، وحين استدعى القاضي طرفي القضية، وطلب منهما الإدلاء بأقوالهما، أكد الزوج أنه لم يرسل أية رسالة من هذا القبيل إلى جوال زوجته.

وتبين للقاضي لاحقاً أن هاتف الزوج الذي أرسلت منه رسالة الطلاق غير مغلق برقم سري، وتنبه إلى إمكانية أن تكون الزوجة هي من أرسلت هذه الرسالة لإدانة زوجها أو التخلص منه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، تيقن القاضي من ألاعيب الزوجة حين علم أنها لا تزال في عصمة زوجها، وتعيش معه في بيته، الأمر الذي يدحض فكرة إتمام الطلاق بواسطة رسالة جوال، وكان بإمكان الزوج التلفظ بالطلاق أمامها مباشرة.

واكتفى القاضي بالحكم ببطلان الطلاق، فيما لم يعزر الزوجة على تلاعبها، وعزا ذلك لسببين، أولهما خشية حصول نتائج عكسية تهدد الاستقرار الأسري داخل البيت، وثانيهما لكون القضية شبهة ليست مبنية على يقين.

وحول الطلاق بواسطة رسائل الجوال ووسائل التقنية الحديثة، علق القاضي في محكمة التمييز في الرياض الدكتور إبراهيم الخضيري بالقول إن مثل هذا الطلاق يقع بشروط مشددة حددها قاضي القضاة في الأردن أخيراً، مؤكداً أن هذا النوع من الطلاق خطير جداً.

وشدد "الخضيري" على ضرورة التحرز من البرامج الإلكترونية التي تسهل دبلجة الأصوات وتقليدها، مشيراً إلى الحديث الذي ينص على أن "العتاق والنكاح والطلاق جدهن جد وهزلهن جد»"، وقال "لا ينبغي التهاون أو التساهل والمزاح في مثل هذه الأمور".

وذكر "الخضيري" أن من الأسباب التي جعلت الطلاق باستخدام وسائل التقنية فاقداً للدقة، هو أن تطليق المرأة ربما يكون أيام حيضها أو غير ذلك، الأمر الذي يحتم ضرورة الرجوع للقضاء للفصل فيه، وقال "عند دراستنا لأسباب الطلاق وجدنا أن ثلاثة أرباعه حدث عندما افتقدنا الآداب الإسلامية، وإذا أخذنا بأمر الله، فسوف نتخلص من معظم حالات الطلاق".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى