ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: عقوبات وغرامات على الأندية التي يلوح أنصارها بالعملات النقدية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 نوفمبر 2010

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً يقضي بفرض عقوبات وغرامات على الأندية التي يلوح أنصارها بالعملات النقدية أثناء المباريات بعد أن شهدت الملاعب السعودية بعضاً من هذه التصرفات التي أثارت جدلاً ووصفها البعض بأنها قد تكون إشارة إلى "رشوة الحكم".

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين، "تراجعت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن التبريرات التي ساقتها بعد مباراة (نادي) الأهلي و(نادي) الشباب التي شهدت إشهار وتلويح بعض أنصار القلعة بأوراق نقدية بصورة جماعية، بعد أن وجهت أمس (الأحد) تعميماً إلى مكاتب رعاية الشباب كشفت فيه أن هذه الظاهرة تحمل دلالات مسيئة لا تليق بسمعة الرياضة السعودية ولا تنسجم مع الروح الرياضية".

وكان مقرر لجنة الانضباط عبدالله القحطاني قد أوضح أن واقعة إشهار جماهير نادي الأهلي الأوراق النقدية لم ترتق لتهمة الرشوة لكونها موجهة إلى إدارة النادي، وليس لحكم المباراة أو رئيس نادي الشباب، قبل أن تتكرر هذه الواقعة من جماهير نجران في مباراة الهلال الدورية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت لجنة الانضباط في بيان رسمي أمس الأحد "إن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يحيط رؤساء الأندية بأن لجنة الانضباط أصدرت قرارها رقم 5 في تاريخ 17/12/1431هـ المتضمن اعتبار ذلك السلوك (رفع الأوراق النقدية وما يماثله مما قد ترى اللجنة أن له دلالات مسيئة) مخالفة تستوجب العقاب".

وأضاف البيان أن اللجنة "سوف تطبق على المخالف العقوبات الواردة في المادة رقم (16/3) من لائحة العقوبات الخاصة في مخالفات الجماهير، والتي تنص على إشهار أعلام أو لافتات تحمل شعارات عنصرية أو مسيئة أو القيام بلفظ أو سلوك عنصري يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها 60 ألف ريال لأندية الدرجة الممتازة و30 ألف ريال لأندية الدرجة الأولى و15 ألف ريال لأندية الدرجة الثانية وستة آلاف ريال لأندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين".

وبحسب صحيفة "عكاظ"، ذكرت اللجنة إلى أن هذه المخالفة قد تستوجب زيادة العقوبة بنسبة 50 في المائة في حال اتضح للجنة صراحة أن المقصود بذلك هو التحكيم أو أشخاصه استناداً للمادة رقم (64) من اللائحة مع مراعاة نص المادة (16/5) من لائحة العقوبات المتضمنة مضاعفة العقوبات في حال تكرار المخالفة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»
  2. Saudi Arabia Football Federation (SAFF)»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. Saudi Arabia Football Federation (SAFF)

  3. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى