ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

100 مليار دولار مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 06 ديسمبر 2010

أكد رئيس قسم البحث بميد إنسايت "إدوارد جايمز"، أن قيمة مشاريع البنى الأساسية التي تنفذ في قطر حالياً تبلغ نحو 55 مليار دولار، وأن هذا الرقم سيتجاوز الـ100 مليار دولار في السنوات القليلة القادمة، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية.

وقال "جايمز": "إن ارتفاع قيمة المشاريع يأتي نتيجة عدة عوامل، أبرزها تواصل استقرار أسعار النفط عند مستويات جيدة، بالإضافة إلى فوز قطر بتنظيم كأس العالم الذي سيكون له الانعكاس الإيجابي على مشاريع البنية التحتية".

وأشار إلى أن سوق البنية التحتية في قطر هي سوق فريدة من نوعها ضمن دول الخليج، لأن الغالبية العظمى من الاستثمارات تتم لتطوير القطاعات غير العقارية، مثل شبكة السكك الحديدية الوطنية واسعة النطاق وشبكة مترو الأنفاق التي تبلغ قيمتها 35 مليار دولار.

وأبرزت الأرقام التي أعدتها "ميد إنسايت" والتي ارتكزت في مجملها على الأرقام التي تم إعلانها خلال المؤتمرات التي نظمتها مجلة "ميد" في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، أن حجم الاستثمارات في البنى الأساسية بين العامين 2000-2009 بلغت 608 مليارات دولار".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويدرس تقرير "ميد انسايت" الذي ينشر بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال، الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقطاعات تمويل المشاريع في إطار تطوير سوق مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي ككل، ودولة قطر على وجه التحديد.

ويركز التقرير على مشاريع البنية التحتية، ويستثني قطاعي النفط والغاز والبتروكيماويات، وقد تم الحصول على غالبية البيانات المستخدمة في التقرير من "مشاريع ميد" وهي قاعدة بيانات على الإنترنت تابعة لميد للمشاريع الكبرى في المنطقة.

وأوضح التقرير أن قيمة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطر تبلغ نحو 7.8 مليار دولار إلى غاية شهر سبتمبر/أيلول 2010، مشيراً في هذا الصدد إلى مشروع "راس قرطاس" الذي يعد مثالاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ألف مبروك وتستاهلين ياقطر
المرسل بلقيس المغرب في 06 كانون الأول 2010 - 16:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نحبك ياقطر لأنك فزت بتنظيم كاس العالم ونحبك أكثر لأنك ستفتحين بفوزك هذا أفقا واسعا من ازدهار الأعمال والإقتصاد لك ولجيرانك وسنعشقك لأنك ستكونين المفتاح السحري الذي سيحل ولو مؤقتا أزمة البطالة على مستوى العالم العربي
باسمي وباسم كل انسان طموح أقول لك مبروك وتستاهلين ياقطر
ولأني ووسط سخرية الآخرين كنت مؤمنة بفوزك وفعلتها ياقطر فزت أرجو ان تجدي لي مكانا في الخير الذي سيعم عليكغنوا لها وافرحوا معها تلك القطر الجميلة الرائعة التي أوفت بوعدها
للتواصل:Business.developt@gmail.com

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى