ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ألف دولار رسوم تأشيرة دخول الكنديين إلى الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 ديسمبر 2010

حددت سفارة الإمارات العربية المتحدة في كندا، تكاليف تأشيرات دخول الكنديين للدولة بألف دولار اعتباراً من الشهر القادم، وذلك في أحدث تطور لنزاع دبلوماسي حول حقوق هبوط رحلات شركات الطيران.

زادت حدة التوترات بين الدولتين منذ رفضت أوتاوا السماح لشركات طيران إماراتية بزيادة رحلاتها إلى كندا، وردت حكومة الإمارات بمنع الجيش الكندي من استخدام قاعدة عسكرية على أراضيها لإمداد قواته في أفغانستان.

وقالت سفارة الإمارات في أوتاوا على موقعها الالكتروني: "إن على الكنديين دفع رسوم قدرها 250 دولاراً للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة لمدة ثلاثين يوماً، بينما ستكلفهم تأشيرة دخول متعدد لستة أشهر ألف دولار مع حد أدنى للبقاء 14 يوماً داخل الدولة في كل زيارة".

كانت كندا بين أكثر من 30 دولة غربية يعفى مواطنوها من استخراج تأشيرة مقدماً لزيارة الإمارات لكن مسؤولاً إماراتياً قال في نوفمبر/تشرين الثاني، إنه يجب على الكنديين الحصول على تأشيرة مقدماً للسفر إلى الإمارات اعتباراً من الثاني من يناير/كانون الثاني.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفشلت شركة "طيران الإمارات" بدعم من الحكومة الإماراتية في إقناع الحكومة الكندية بالسماح للشركة بزيادة رحلاتها المباشرة إلى تورونتو التي تبلغ حالياً ثلاث رحلات أسبوعيا وتسيير رحلات إلى مدن كندية أخرى، وتريد شركة "طيران الاتحاد" بأبوظبي أيضاً زيادة رحلاتها إلى كندا.

وقال سفير الإمارات لدى كندا في بيان: "إنه مع وجود 25 ألف كندي مقيم في الإمارات إضافة إلى 200 شركة كندية هناك، فإن ست رحلات طيران أسبوعياً لن تكون كافية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية للدولتين أو إمكانات النمو المحتملة".

وتعرضت جهود الإمارات لزيادة عدد رحلاتها الجوية إلى كندا لانتقادات من شركة طيران "إير كندا" التي اتهمت "طيران الإمارات" بأنها تريد الاستحواذ على ركاب الترانزيت لزيادة ربحية خطوطها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

canada and uae
المرسل ali fakha, dubai, uae في 28 كانون الثاني 2011 - 12:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


I am really wondering Canada and other countries think themselevs above others and they can take what they want without giving others what they wany also. Old time finishing and now all of us must be equal and treat each other with respect.
I totally agree with UAR government and hope they even increase visas charges more to let Canada understand that UAE is a well established and known country that every one must respect.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى