ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

عمان تخطط لإنفاق 8 مليارات دولار لبناء فنادق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 فبراير 2011

سوف تنفق عمان 8 مليارات دولار تقريباً على مشاريع التطوير العقاري في جميع أنحاء البلاد والتي من شأنها أن تشمل فنادق ومركز تسوق وأكبر مركز مؤتمرات في عمان.


وقد قالت "عمران" الذراع الاستثمارية لوزارة السياحة العمانية أنه سيتم الانتهاء من مركز المؤتمرات والمعارض بجوار مطار مسقط بحلول نهاية عام 2014.

وذكر عبد الواحد الفارسي، نائب الرئيس لشؤون الشركات في "عمران" أن المشروع سيتضمن قاعة لـ 6000 شخص، ومركز تجاري وحديقة وأربعة فنادق وشقق فندقية.

وقال في مقابلة له من العاصمة مسقط يوم الاثنين: "لقد بدأنا للتو بإطلاق العمل في مركز المؤتمرات". وأشار إلى أن قيمة المشروع تقدر بأكثر من 700 ريال عماني (1.8 مليار دولار أمريكي).

هذا وتستثمر عمان في البنية التحتية السياحية لجعل الاقتصاد أقل اعتماداً على النفط. وقد ساهمت السياحة بنسبة 2،9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2009. وتهدف الحكومة إلى زيادة هذه النسبة إلى حوالي عشرة في المئة بحلول عام 2019، وذلك وفقاً لما قاله الفارسي.

وقال الفارسي أنه سيتم توفير تمويل مشروع مسقط من قبل الحكومة والبنوك. وقد تُعطى الفرصة لشركات التطوير الخاصة للعمل على أجزاء من المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل مراكز التسوق. 

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى في منتصف 2013، وسيتضمن فندق تديره مجموعة فنادق انتركونتيننتال بي ال سي.

كما أن "عمران" تخطط لبناء ما لا يقل عن خمسة فنادق أخرى في عمان. 





advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

سلطنة عمان أدرى بما تفعله وليست بحاجة إلى نصائح.
المرسل M, Muscat, Oman في 29 أيلول 2011 - 11:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سلطنة عمان لديها مستقبل أفضل في القطاع السياحي وأكبر حتى من الدول العربية.وكرد للتعليق يجب على عمان أن تستثمر في قطاع البتروكيماويات أعتقد أنه حتى الصغار يعلمون بأن عمان لديها إستثمارات عملاقة في هذا المجال وأيضا من المعلوم أنه عنما تطور البنية التحتية للقطاع السياحي هو تطوير لجميع القطاعات الأخرى.وأيضا كرد على أن سلطنة عمان تحتاج إلى تنمية الموارد البشرية أعتقد أن كل شخص في هذا العالم يعلم بأن سلطنة عمان حققت المركز الأول على مستوى العالم في سرعة تنمية الموارد البشرية,فأي كلام فارغ تتكلمون عنه تأتون وتتكلمون عما لاتعلمون!!!!!
حقائق
المرسل sahl, riyadh, ksa في 14 مايو 2011 - 18:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلا م عليكم ،،

لا شك بان استثمار الدولة في بناء الفنادق - وهو جزء من الساحة الخدمية سيوفر الكثير من فؤص التوظيف لمواطنيها ، ولكنني اتساءل ، عُمان من الول الفقيرة نسبياً اذا ما قورنت بالسعودية والامارات وقطر ، وهذا التساؤل يدفعني لسؤال القائمين لماذا لم تستثمر الدولة في البتروكيماويات - ومنها صنعاة البلاستيك والتي هي صناعة المستقبل لانني اعتقد بان نجاح عُمان اقرب للبتروكيماويات لا في السياحة ، اذا ما تم مقارنتها ببعض الدول الخليجية والعربية تحديداً - اعتقد جازماً بان القائمين في عالمنا العربي لا يعرفون متى وكيف وفي ماذا يستثمرون ...........
SAHL HIJAZI
CMA, MBA. مع التقدير
عمان أحوج للاستثمار فى الموارد البشرية
المرسل ابومحمد, دبى, الامارات في 09 مايو 2011 - 10:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سلطنة عمان حباها الله بشعب يمكن ان يخلق المعجزات اذا تم تأهيله جيدا واتاحة الفرص له للعمل فى قطاعات الاقتصاد المختلفة والتى يهيمن عليها الهنود الذين لا يتمعون بمؤهلات ممتازة ويشكلون اكبر حائل امام عمل العمانيين فى القطاع الخاص وذلك لعملهم برواتب متدنيه نسبيا وخلق لوبيات هندية - خاصة من الكيرالا - مسيطرة على سوق العمل. عمان بجانب النفط تملك ذهب البحر اى الثروة السمكية وهذا قطاع اذا أحسن استغلالة على المستوى التجارى العالمى وليس للداخل فقط - للتصدير - سوف يكون مردوده بمستوى مردود النفط والعمانيين يجيدون العمل فى هذا القطاع مما يعنى توفير وظائف كثيرة للمواطنين. اى استثمار فى عمان لا يستهدف المواطن تحصيل حاصل ليس الا واضاعة للموارد.
ماهو المطلوب بالتحديد
المرسل جمال, منطقة الظاهرة, oman في 06 نيسان 2011 - 17:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شيء جميل أن نسمع مثل هذه الاخبار فالنهضة العقارية مطلوبة ولكن يجب أن لانتستسخ تجربة دبي والذي يعيش في السلطنة يستطيع أن يميز بكل بساطة ماهو المطلوب على وجه السرعة أمام أكثر من 200ألف عاطل نحتاج الى شركات للأنتاج الزراعي وشركات للأنتاج الحيواني تستطيع أنتشال الشباب من البطالة لكي لايكونوا عبئا على القطاعات التي سيوزعون عليها دون أن تكون بحاجة لهم يحتاج الاقتصاد العماني الى معامل لأنتاج الكهرباء من قوة الرياح والطاقة الشمسية في ضوء الطلب المتزايد على أستهلاك الكهرباء والماء وفي ضوء الجفاف القاسي لبد من دراسة الاولويات وتحديد الهدف بكل دقة على ضوء الحاجة الفعلية

هذا من جانب ومن جانب أخر يلاحظ أن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي ضعيفة وتعتمد بالدرجة الاساس على قطاع الخدمات الذي يسيطر عليه العنصر الاجنبي
بالاضافة الى كل ذلك لابد من أعادة هيكلة دوائر الدولة لأن هناك دوائر كثيرة زائدة وعبىء على الاقتصاد بل هناك وزارات بأكملها زائدة فعلى سبيل المثال توجد وزارة للعدل وتوجد وزارة للشؤون القانونية؟؟؟؟ هذه نظرة سريعة ومبسطة على هيكلية الاقتصاد العماني

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى