ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أثرياء الإمارات يقبلون على الشوكولاته الفاخرة وقطعة واحدة بألف درهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 17 فبراير 2011

يقدم متجر شوكوبولوجي للشوكولاته في دبي صورة تختلف تماماً عن الأوضاع في بقية أنحاء الشرق الأوسط حيث يئن الفقراء تحت وطأة البطالة وارتفاع أسعار الغذاء.

وفي هذا المتجر يستطيع الأثرياء شراء قطعة من الشوكولاته الفاخرة مقابل 1000 درهم (272 دولاراً).

وكانت أزمة ديون دبي والأزمة المالية العالمية قد حدتا من إقبال مشتري المنتجات الفاخرة في الإمارات لكن دبي المركز المالي والسياحي في الخليج تعمل على استعادة مكانتها كعاصمة المنتجات الفاخرة في العالم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويقول شوكوبولوجي إنه يبيع أغلى قطع من الشوكولاته في العالم باسم "لا مادلين أو تروف". وافتتح المتجر مقهى للشوكولاته في دبي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويعتزم أيضاً فتح متجر ومقهى آخر في أبوظبي.

وقال ياسين بن علي مدير المتجر إن "الناس تعرف الترافل هو شوكولاته اللي عليه باودر (مسحوق).. كاكاو باودر. بس شوكولاته ومعه القاناش (نوع من الحشو) في الداخل. و لكن هذا فيه الكمأة الحقيقية. فيها الكمأة ومغطى بالشكولاته".

وباع متجر شوكوبولوجي منذ افتتاحه في 12 ديسمبر/كانون الأول اثنتين من قطع الشوكولاته التي تجهز بالطلب مقابل 272 دولاراً للقطعة المطعمة بشوكولاته داكنة من الإكوادور ومحاطة بقطع من الفطر الفرنسي الفاخر.

وقال بن علي "الفكرة اللي جاءتنا من.. كنا ندور على أغلى شوكولاته في العالم. فكانت تقريباً الساعة اثنين..ثلاثة الصبح كنا على الانترنت وحصلنا أغلى شوكولاته من صناعة محل كنبشيلت للشوكولاته في أمريكا. وبدأنا نشوف. فطلبناه وكان عليه إقبال كبير من قبل الناس اللي أهدينا لهم إياه. فصارت الفكرة انه ليش ما نجيبه إلى الإمارات".

وينتمي معظم رواد مقهى ومتجر شوكوبولوجي إلى طبقة كبار الأثرياء في دبي. كما يتردد على المكان شيوخ وشيخات يجلسون في ركن كبار الشخصيات يحتسون المشروبات الساخنة مع الشوكولاته الفاخرة.

وأشار مسح أجرته شركة سي.بي ريتشارد أليس الاستشارية إلى أن دبي المشهورة بفنادقها الفاخرة وجزرها الصناعية المبنية على شكل نخيل كانت ثاني أكثر مدن العالم جذباً للمتسوقين في عام 2009 بعد لندن وقبل باريس ونيويورك.

ولكن متاجر التجزئة في دبي شهدت تراجعاً في مبيعاتها بنسبة 45 بالمائة في ذلك العام عندما تضررت دبي بشدة من الأزمة المالية العالمية، وانهيار سوق العقارات. وبدأت مبيعات التجزئة في الانتعاش البطيء في العام 2010.

وتقول متاجر للبيع بالتجزئة ومحللون إن الركود العالمي أدى إلى تراجع عرض المنتجات الفاخرة في المتاجر قبل أن تعود إلى طبيعتها مدعومة بطلب الأغنياء من مواطني الإمارات وعودة السائحين من روسيا والصين والهند.

وسجل نشاط الأعمال في القطاع الخاص بالإمارات أعلى مستوياته في 18 شهراً في يناير/كانون الثاني مع ارتفاع الطلب على الخدمات والمنتجات غير النفطية.

وكاد مخزون شوكوبولوجي ينفد فيما يبدو بعد أن باع 68 كيلوجراماً من الشوكولاته خلال الأسبوع السابق على عيد الحب منها قطعتان من حلوى الترافل الفاخرة التي يشتهر بها المكان.

وأكد بن علي أن أسعار شوكوبولوجي ليست مبالغاً فيها.

وقال "عندك فيه أشياء كثيرة تقدر تستعملها. فيه اللي يخليك تشوف إنه السعر شوي مو سعر خيالي.. ليس سعر معقول لأي واحد ولكن فيه ناس تيجي تقول لك باصير اهدي هدية عيد ميلاد.. باصير اخذ لي تليفون بألف درهم.. تليفون عادي. 1000 درهم حالياً ما تمشي.. ولا أصير أخد لي أغلى شوكولاته في العالم. تيجى مع شهادة.. تكون أكثر متعة".

وتحمل أصناف أخرى من الشوكولاته في شوكوبولوجي أسماء مثل أنطوانيت وهي شوكولاته داكنة مغموسة في شوكولاته بيضاء باللوز وماء الورد.

ويستورد شوكوبولوجي مكونات أعلى منتجاته سعراً من الخارج لكنه ينتج أصناف الشوكولاته المختلفة محلياً في دبي. كما يبيع المتجر أصنافاً أخرى من الشوكولاته مستوردة من نيويورك. ويقول بن علي إنه يسعى لإنشاء معمل لإنتاج كل الأصناف التي يبيعها شوكوبولوجي محلياً في الإمارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - الإمارات

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى