ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سعودي عشريني "يبتكر مدرجاً معلقاً لحماية الطائرات"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 مارس 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن سعودي جامعي في العقد الثاني من العمر ابتكر مدرج طوارئ للطائرات لحمايتها من التحطم أثناء اكتشاف الخلل الفني في الجو ما يمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام في المطارات دون تعرض الركاب للخطر.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، ذكر مبتكر الاختراع سلمان عقيل الربعي ـ الطالب في جامعة الملك سعود ـ أن ابتكاره عبارة عن مدرج للطوارئ يوفر للطائرات إمكانية الهبوط عبر مدرج معلق يرتفع إلى مسافات معينة، ويتم التحكم فيه من قبل برج المراقبة.

وأوضح "الربعي" أن الهدف من الابتكار هو حماية الأرواح البشرية من حوادث الطائرات المفجعة التي تخلف وراءها ضحايا بأعداد كبيرة، لا سيما بعد متابعته لحوادث الطائرات التي وقعت في بعض الدول.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، ذكر "الربعي" أنه تولع بالطيران منذ الصغر وتعذر عليه تحقيق حلمه، إلا أنه لم يتوقف في البحث في عالم الطيران والتعرف إلى مسببات الحوادث، وابتكر ثلاثة نماذج لوضع حد للحوادث، وعمد إلى تطوير وسائل السلامة بعد دراسة أسباب الهبوط الاضطراري للطائرات والمتمثلة في أعطال المكابح والمحركات وصولاً إلى ابتكاره للمدرج المعلق.

وأوضح "الربعي" أنه تقدم بمشروعه إلى الملتقى العلمي في مدينة جدة، ونال إعجاب الباحثين والمهتمين في مجال الاختراعات، وسيشارك به هذا العام في الملتقى نفسه؛ تمهيداً لتسجيل ابتكاره في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتوثيقه رسمياً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

موفق بأذن الله
المرسل المخترع / عشوان الدوسري, الرياض, المملكة العربية السعودية في 04 آذار 2011 - 17:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اشكر المخترع السعودي سلمان على شعوره النبيل وحسه السامي على ما قدمه في هذا المجال للمحافضة على ارواح البشرية وهذا الامر ليس بغريب على كل مسلم . كما اشكر كل من ساهم في نشر هذا الخبر المفرح للصدر .
ومن منطلق خبرتي في هذا المجال ويرجع ذلك لاني سجلت براءتين اختراع في هذا المجال حصلت على براءة اختراع لاحداها والاخرى في مرحلة الفحص الموضوعي حاليا . تجدها في موقعي الشخصي ادنا والذي يمكن لتواصل المخترع وغيره معنا عن طريقه .

www.ashwan.org

المخترع / عشوان الدوسري

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى