ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

التحقيق في "تورط" حسني مبارك في اغتيال أنور السادات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 24 مارس 2011

ذكر تقرير أمس الثلاثاء أن نيابة جنوب القاهرة الكلية تبدأ يوم السبت المقبل أولى جلسات التحقيق في البلاغ المقدم من رقية السادات ابنة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ضد الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك.

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، تتهم رقية السادات "مبارك" بالتورط في اغتيال والدها في حادث المنصة الشهير يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول العام 1981 على يد خالد الإسلامبولي الذي تم إعدامه يوم 15 أبريل/نيسان 1982، ورفيقيه عبود الزمر وابن عمه طارق الزمر اللذان أطلق سراحهما قبل أيام بعد سجن دام 30 عاماً.

وكان سمير صبري المحامي المستشار القانوني لأسرة السادات، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد "مبارك"، يتهمه بالتورط في قتل "السادات" ويطالب بمحاكمته جنائياً.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويوم 11 فبراير/شباط الماضي، أطاحت ثورة شعبية بمبارك الذي حكم البلاد 30 عاماً بعد أن خلف "السادات".

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أكد "صبري" في بلاغه الذي حمل الرقم 1304 لسنه 2011، أن ما نشرته الصحف وأذاعته وكالات الأنباء حول ما قاله الوزير السابق حسب الله الكفراوي وأيده في ذلك أبو العز الحريري نائب رئيس حزب التجمع في المؤتمر الذي نظمه الائتلاف الوطني من أجل الديمقراطية بالمنصورة، وما نشر بإحدى الصحف القومية بتاريخ 19 مارس/آذار الجاري، يشير إلى أن الرئيس المخلوع "مبارك" متورط في قتل الرئيس الراحل أنور السادات.

وذكر "صبري" أن "الكفراوي" خلال السنوات الماضية تجمعت لديه معلومات كثيرة عن حادث المنصة وأن السادات لم يمت من رصاص خالد الإسلامبولي، بل إن هناك رصاصاً من داخل المنصة، وأنه كان في الصف الثاني أو الثالث، وكان يجلس خلف ظهره مباشرة سعد مأمون محافظ القاهرة الأسبق، وكان "الكفراوي" يتابع بشغف حركه الطائرات وأكروباتها، فقام مأمون بوضع يده على كتفه وقال له انبطح فانبطح، مؤكداً أنه عندما كان تحت الكرسي وجد كبير الأمناء برئاسة الجمهورية يتفجر الدم من ساعده، وكان كبير الياوران توفيق سعد يجذب الكفراوي، قائلا إن المنصة بها قنابل، ليكمل الكفراوى أنه قام ليجد فايدة كامل تصرخ وتقول "محمد مات يا كفراوي"، وكانت تقصد بذلك زوجها النبوي إسماعيل.

وأضاف "صبري" أن فوزي عبد الحافظ كان "يرتدى نفس لون البذلة فقال الكفراوي لها "ده فوزي عبد الحافظ مش النبوي إسماعيل"، حيث قال الكفراوي وجدتهم حاملين السادات ويهرعون به لايزال حياً، وصعدوا به للطائرة الهيلوكبتر وكان أبو غزاله وحسني مبارك مذهولين، مشيراً إلى أنه متأكد ومتيقن بأن الأيام سوف تثبت أن المخطط لم يقف عند خالد الإسلامبولي، حيث إن الموساد وحسني مبارك لهما مصلحة، ومبارك شارك في اغتيال السادات بالتأكيد".

"الاتهامات لمبارك بقتل السادات تهريج و(شو) إعلامي"

وفي سياق منفصل، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الخميس "تأكيد" عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ناجح إبراهيم أن مبارك لم يفكر في اغتيال سلفه لأن مبارك كان رجلاً عادياً وقت عملية الاغتيال ولم يفكر أن يصبح رئيساً، ولكن كل الأمور جاءت قدراً، واصفاً الاتهامات الموجهة لمبارك بأنها "تهريج تاريخي وشو إعلامي".

وذكر "إبراهيم" أن الجماعة أبدت ندمها بعد أن قامت باغتيال السادات بـ 5 سنوات، وقال "لو استقبلنا من أمرنا ما استدبرنا ما قمنا باغتيال السادات وأن كل المفاسد جاءت من اغتيال السادات، حيث ضاعت الدعوة والحريات وعاد قانون الطوارئ وصبت كل الإيجابيات لمصلحة اليساريين، في الوقت الذي أوقف فيه السادات التعذيب وألغى قانون الطوارئ، ونحن كشباب لم ندرك قيمة السادات إلا بعد موته".

وبحسب صحيفة "القبس" اليومية، أعلن "إبراهيم" أن الجماعة تستعد في الوقت الحالي لتشكيل حزب سياسي يعبر عن فكرهم، موضحاً أن الإسلام قد أباح للمرأة الدور السياسي بشرط ألا يشغلها هذا العمل عن دورها الأساسي في تربية الأبناء وفي منزلها، وأن الأقباط شركاء في الوطن والفيصل بيننا وبينهم هو القانون والدستور ونؤمن بمبدأ المواطنة، مضيفاً "من حق الأقباط الترشح للرئاسة".

وأشار "إبراهيم" إلى أن مشكلة الثورة الحقيقية هي تعميم الأحكام على الناس والخوف من الحركات الإسلامية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة العدل المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى