ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شعبان: مشروع فتنة طائفية يستهدف سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 مارس 2011

اعتبرت المستشارة الرئاسية في سورية "بثينة شعبان" السبت، أن الأحداث التي تجري حالياً في سورية تندرج ضمن "مشروع طائفي" يحاك ضد سورية ولا علاقة له بالتظاهر السلمي والمطالب المحقة والمشروعة للشعب السوري، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

قالت "شعبان" في لقاء مع الصحافيين في دمشق: "إن ما نحن بصدده ليس تظاهرات سلمية مطلبية تريد أن تسرع من وتيرة الإصلاح في سورية، بل هو شيء مختلف وليس له علاقة بالمطالب المحقة والمشروعة التي يتم تلبيتها تباعاً.

وأضافت: "إن ما تأكدنا منه حتى الآن بعد أن اتضحت بعض الصور أن هناك مشروع فتنة طائفية في سورية.. وإننا نمر الآن بمرحلة دقيقة وحساسة واستهداف سوريا ليس جديداً".

وأكدت "شعبان" أن سورية أفشلت في السابق "مشروع الفتنة"، مشيرة إلى أنه "في عام 1979 وقع أول حادث للإخوان المسلمين عندما قتل شيخ سني وآخر علوي في اللاذقية بينما كان كل منهما متجهاً لأداء الصلاة، حيث تبادل الطرفان الاتهامات".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووجهت شعبان أصابع اتهام إلى فلسطينيين بالتورط في أحداث وقعت في اللاذقية الساحلية الجمعة، وقالت: "أتى أشخاص البارحة من مخيم الرملة إلى قلب اللاذقية وكسروا المحال التجارية وبدؤوا بمشروع الفتنة، وعندما لم يستخدم الأمن العنف ضدهم خرج من ادعى أنه من المتظاهرين وقتل رجل أمن واثنين من المتظاهرين".

وكان مصدر سوري رسمي أعلن السبت أن "قناصة تابعين لمجموعة مسلحة قاموا بإطلاق النار على المارة في اللاذقية ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين".

واعتبرت "شعبان" أن العيش المشترك في سورية هو أحد الأهداف الأساسية لهذا المشروع الذي يسعى للنيل من عزة وموقف سورية، وأن هذا التجييش الطائفي يستهدف وحدة سورية، وأشارت إلى قدرة الشعب السوري الكفيل بتجاوز هذا الاستهداف بوعيه وحبه وحكمته.

وأضافت: "إن من راقب الانزعاج الصهيوني من مواقف سورية لن يجد من المستغرب أن يرى مشاريع الفتنة لسورية والإعلام الوحيد الفرح هو في إسرائيل وأمريكا وأعضاء الكونغرس الذين يجيشون ضد سورية".

وتشهد سورية تظاهرات احتجاج منذ 18 مارس/آذار أدت إلى صدامات مع قوى الأمن ووقوع عشرات القتلى، وهي انطلقت من درعا وامتدت إلى مدن مجاورة وبعض المدن السورية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الاصلاحات في سوريه
المرسل فادي لولك, حلب الشهباء, الجمهورية العربية السوريه في 02 نيسان 2011 - 17:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نحن الشعب السوري في حلب من عرب واكراد وتركمان وسنة وشيعة كلنا امة واحدة ونحن مع الدكتور الرئيس بشار الاسد قائد الامة العربية وبنشكرالله انو بسورية ما في علم اسرائيلي وبروح وبدم نفديك يابشار
ومكتوب على سلاحنا نفدي الاسد برواحنا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى