ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات: الأميرة هيا تفتتح معرض ومؤتمر (ديهاد) للإغاثة والتطوير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 29 مارس 2011

افتتحت الأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي للإغاثة والتطوير (ديهاد) 2011 والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويقام مؤتمر ديهاد لهذا العام تحت شعار "التقنيات الحديثة: مدى تأثيرها على العمليات الإنسانية والتطوير" حيث يقوم المؤتمر بتسليط الضوء على تأثير التقنيات الحديثة على عمليات الإغاثة والتطوير وسيقوم الخبراء بشرح أهمية مثل هذه التقنيات في تعزيز التعاون بين المنظمات والمؤسسات الدولية وسيقوم المؤتمر أيضاً من خلال المحاضرات التي سيتم استعراضها بإيضاح مقدار الفائدة التي ستنعكس على المجتمعات المنكوبة جراء الاستخدام الفاعل لتلك التقنيات.

وقالت الأميرة هيا "نحن نشهد في الوقت الراهن العديد من التسهيلات والتطورات في قطاع التكنولوجيا الأمر الذي يساهم في تحسين طريقة عمل كل من وكالات الغوث وتحسين طرق الاتصال بين الجهات المعنية بشكل أفضل من السابق. حيث كان للتقدم التقني في مجالات مثل الصحة والزراعة أثر إيجابي كبير على حياة الفقراء والجياع، حيث تقوم التقنيات الحديثة أيضاً بتقديم وسائل جديدة لنقل النقود أو الحصص الغذائية للمستفيدين من خلال استخدام كوبونات، قسائم، بطاقات المصرفية أو حتى الهواتف المحمولة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الأميرة هيا قائلة "لكن بالطبع، هناك عدة جوانب سلبية أخرى لاستخدام التقنيات الحديثة، حيث من الممكن أن ينظر اليها على أنها نوع من التدخل الثقافي في بعض الدول". وأضافت "مما يزيد من تعقيد الصورة هو من يملك حق الوصول إلى التكنولوجيا. حيث يتمتع الرجال في هذا المجال أغلبية السيطرة على التقنيات الحديثة سواء كان الحديث عن الهاتف المحمول أو عن جهاز كمبيوتر عالي التقنية لكننا نهدف إلى دمج المرأة والأطفال إلى قطاع التكنولوجيا ورأسمالية السوق، وهنا يكمن التحدي الكبير".

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر ومعرض ديهاد للعام الثامن على التوالي.

وقال أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "إن الدور المتنامي لدولة الإمارات في تحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية حول العالم يضع على عاتقها مسؤوليات كبيرة للاضطلاع بالمزيد من الجهود لتخفيف معاناة البشرية، وبفضل مبادراتها الجريئة والنبيلة تبوأت الدولة مراكز متقدمة في العمل الإنساني، وحققت مؤخراً المرتبة الأولى عالمياً في نسبة المساعدات الخارجية بالمقارنة مع ناتجها القومي".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - الإمارات

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى