ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الجيش المصري يفي بوعده ويعيد بناء كنيسة محروقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 14 أبريل 2011

وفى الجيش المصري بوعده في إعادة بناء كنيسة كان قد تم إحراقها الشهر الماضي من قبل مسلمين غاضبين في قرية مصرية إثر خلاف سببته علاقة عاطفية بين مسيحي ومسلمة.

وأعلن اللواء حسن الرويني العضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، خلال برنامج حواري على قناة "المصرية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة المصرية أعادت بناء الكنيسة المحروقة خلال 25 يوماً.

ويدير المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر البلاد منذ أن أطاحت انتفاضة شعبية بدأت يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي واستمرت 18 يوماً، بالرئيس المخلوع حسني مبارك يوم 11 نوفمبر/شباط الماضي بعد أن حكم البلاد ثلاثين عاماً.

وتم إحراق الكنيسة، وهي في قرية صول بمنطقة أطفيح في محافظة حلوان على مشارف القاهرة، في مطلع مارس/آذار بعد خلاف سببته علاقة عاطفية بين مسيحي ومسلمة، وذلك في أحدث فصول العنف الطائفي في مصر التي تعيش اضطراباً سياسياً.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكثيراً ما يتولد الاحتقان من جراء مثل هذه العلاقات في مصر التي تسكنها أغلبية مسلمة ويمثل المسيحيون فيها نحو 10 في المائة من عدد سكانها البالغ حوالي 80 مليون نسمة.

ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء، ذكر شهود في مارس/آذار الماضي أن اشتباكاً وقع بين أفراد في أسرة الفتاة المسلمة بسبب العلاقة وأن مسلمين اثنين قتلا. وأشعل مسلمون من قرية الفتاة النار في الكنيسة بعد ذلك.

واستمرت على إثرها الاحتجاجات لأيام حتى تدخل الجيش المصري وتعهد ببناء الكنيسة قبل عيد القيامة الذي يصادف يوم 24 أبريل/نيسان القادم.

وشهدت مصر العام الماضي حوادث عنف طائفي أكثر من المعتاد. وقالت جماعات معنية بالحقوق إن مثل هذه الاشتباكات تتصاعد لكن الاحتجاجات الحاشدة التي أطاحت بمبارك أسهمت في تحسين العلاقات بين المسلمين والمسيحيين.

يذكر أن تقارير إعلامية تحدثت عن تورط نظام مبارك في تفجير كنيسة بمدينة الإسكندرية فجر الأول من يناير/كانون الثاني 2011، بعد أن كان النظام البائد قد أعلن قبل الإطاحة به أن جماعة فلسطينية مرتبطة بتنظيم القاعدة تقف وراء التفجير الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. وزارة الصحة المصرية»
  3. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الصحة المصرية

  3. وزارة الداخلية المصرية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى