ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس الوزراء التركي يهاجم فرنسا لحظر النقاب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 14 أبريل 2011

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء فرنسا بانتهاك حرية الأديان بعد أن بدأت باريس في تطبيق قانون يحظر على النساء المسلمات ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وقال أردوغان للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إن تركيا هي البلد المسلم الوحيد الذي استنسخ القانون الفرنسي بشأن العلمانية أو الفصل بين الكنيسة والدولة.

وقال "إنه أمر مثير للسخرية حقاً أن ترى أن العلمانية اليوم موضع جدل في أوروبا وتقوض حريات معينة".

وقال "اليوم في فرنسا لا يوجد احترام للحرية الدينية للفرد". ويراقب مجلس أوروبا الذي يقع مقره في ستراسبورج حقوق الإنسان في أنحاء القارة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحظرت الحكومة المحافظة في فرنسا ارتداء النقاب في الأماكن العامة وأجرت مناقشات عامة مثيرة للانقسام بشأن العلمانية حتى أن المسلمين هنا قالوا إنها صورتهم على أنهم أقلية مثيرة للمشاكل وليس مجموعة من المواطنين الفرنسيين الذين يلتزم معظمهم بالقانون.

ويبلغ عدد أفراد الأقلية المسلمة في فرنسا خمسة ملايين نسمة هي الأكبر في أوروبا وتشكل نحو ثمانية في المائة من تعداد سكان فرنسا.

وأدت المناقشات العامة بشأن العلمانية إلى انقسام حتى داخل حكومة الرئيس نيكولا ساركوزي حيث رفض رئيس الوزراء فرانسوا فيون وبعض المحافظين الآخرين المشاركة.

وقال منتقدون إن المناقشات سعت إلى اجتذاب الناخبين من اليمين المتطرف.

وعندما رفض برلماني فرنسي اتهام رئيس الوزراء التركي دعاه أردوغان لزيارة تركيا ليتعرف بنفسه على الوضع هناك. وعقب بقوله "في تركيا نقول (إنه من فرنسا) لوصف شخص ما بأنه غير منسجم مع ما يحدث".

ويوجد في تركيا أقليات مسيحية تشكو من قيود البيروقراطية على طوائفهم وتعرض كثيرين من الزعماء المسيحيين للقتل في السنوات الأخيرة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

أقسم أنك رجل المواقف
المرسل محمد انس عبد الله, حلب, سوريا في 11 آب 2011 - 04:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تركيا تمثل اليوم الأنموذج الأمثل في منطقة الشرق الأوسط وبجدارة بفضل الله ومن ثم هذا الرجل رجب طيب أردوغان ، وإنني لآسف شد الأسف على سني عمرنا حين كانوا يلقنونا على مقاعد الدرس كيف أن الاحتلال العثماني أرجع بلادنا مئات السنين الى الوراء !! كيف ذلك وليست الدولة العثمانية دولة اسلامية أوليست الدولة العثمانية كانت تحكم بدستور مستمد من الفقه الحنفي ؟ سبحان الله ألا ترون معي كيف ان اردوغان اليوم يحاكي اسلافه من هؤلاء المسلمين العظماء ويدافع اليوم عن النقاب على حساب دخول دولته الاتحاد الاوربي ..... باختصار وبكلمة واحدة أقسم ان من اعز هذا الدين سيعزه الله وانت يا اردوغان رجل المواقف الصعبة فبارك الله فيك وتحية لتركيا العظيمة والف تحية وسلام

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية التركية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى