ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تضبط مخدرات بقيمة 1.4 مليار ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 أبريل 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن الأجهزة الأمنية السعودية أحبطت تهريب كميات ضخمة من المخدرات إلى المملكة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الهجري الحالي 1432، تقدّر قيمتها السوقية بـ 1.4 مليار ريال (370 مليون دولار).

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قبضت الأجهزة الأمنية على 478 شخصاً من 24 جنسية نصفهم سعوديون، لتورّطهم في جرائم تهريب وترويج المخدرات.

وأعلنت الداخلية السعودية في بيان لها، أن تنفيذ المهمات الأمنية في مكافحة تهريب وترويج وحيازة المخدرات في المملكة أسفر عن القبض على 478 شخصاً تورّطوا في جرائم تهريب وترويج مخدرات، منهم 241 سعودياً و237 من 23 جنسية مختلفة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المتحدث الأمني للوزارة اللواء منصور التركي أنه تم إحباط محاولات عدة لتهريب مواد مخدّرة، تشمل 7.64 مليون قرص من مادة "الأمفيتامين"، و3.8 طن من مادة الحشيش المخدر، و51 طناً من القات المخدر، و13 كيلوغراماً من الهيروين الخام.

وكشف أن رجال الأمن واجهوا في عدد من العمليات الأمنية مقاومة مسلّحة، للحيلولة دون ترويج مواد مخدرة تشمل 2.9 مليون قرص من مادة "الإمفيتامين"، و1.46 طن من الحشيش المخدر، و19.4 طن من القات المخدّر، وأكثر من خمسة كيلوغرامات من الهيروين الخام. كما تم التحفّظ على ما مجموعه 2.8 مليون ريال ضبطت بحوزة المروّجين.

وتسببت مقاومة المهربين لرجال الأمن أثناء تنفيذ عدد من المهمات الأمنية في استشهاد أربعة من رجال الأمن، إلى جانب إصابة 28 آخرين إصابات مختلفة، كما أسفرت عن مقتل ثلاثة مهربين وإصابة مثلهم.

وبلغت كميات المخدرات المضبوطة بحوزة متعاطين 2.6 مليون قرص من مادة "الإمفيتامين"، و1.3 طن من مادة الحشيش، و4.6 كيلوغرام من مادة الهيروين المعد للاستعمال، و17.7 طن من القات المخدّر.

وبحسب البيان فإن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات بلغ 13.1 مليون قرص من مادة الإمفيتامين، و6.6 طن من الحشيش، و88 طناً من القات المخدر، و18.4 كيلوغرام من الهيروين الخام، إضافة إلى أربعة كيلوغرامات أخرى و600 غرام من مادة الهيروين المعد للاستعمال.

ونوّه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وضبط المتورطين فيها ومستقبليها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى